09/ 02 /2023
12:31مساءً


1,3 مليار ليرة مبيعات أعلاف حماة في شهرين.. الدعيمس : معمل كفربهم المحدّث في الخدمة منتصف العام

1,3 مليار ليرة مبيعات أعلاف حماة في شهرين.. الدعيمس : معمل كفربهم المحدّث في الخدمة منتصف العام

حماة- الحقيقة- أيمن الفاعل

كشف مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف في حماة المهندس عثمان الدعيمس  أن مبيعات الفرع من المواد العلفية خلال الشهرين الماضيين بلغت 1.332 مليار ليرة، تضمنت بيع 12897 طن من النخالة و12674 طن من الشعير البلدي، إضافة إلى 264طن من جاهز حلوب الكبسول و 83 طن من حلوب الجريش و 666طن من الكسبة غير المقشورة و 2900 طن من الذرة الصفراء.

وبين الدعيمس أنه تم افتتاح دورة علفية جديدة لمقنن الأغنام ابتداءً من أول آذار الحالي وتستمر حتى 31 منه، وتتضمن مخصص لكل رأس 4 كغ نخالة و 7 كغ شعير و 1 كغ كسبة مقشورة وغير مقشورة، وذلك بأسعار يفترض أنها تقل عن السوق وتتبع للعرض والطلب، لافتاً إلى أن سعر طن النخالة في المؤسسة 46200 ليرة وطن الشعير 146.5 ألف وطن الذرة 118 ألف وطن الكسبة 211 ألف وطن الكبسول 110 آلاف.

ونوه الدعيمس إلى أنه تم التعاقد مؤخراً بين المؤسسة العامة للأعلاف وإحدى شركات القطاع الخاص لتحديث معمل كفربهم لإنتاج مادة الكبسول للأبقار وتجهيزه بمعدات حديثة، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه منتصف العام الحالي.

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف في حماة إلى أن المبيعات ترتبط بمسألة العرض والطلب وتوفر المرعى وظروف الطقس و أن المقتن العلفي الحكومي يخضع لمعايير الجودة التي قد لا تطبق في السوق أو القطاع الخاص.

هذا ويتبع لمؤسسة الأعلاف في حماة مراكز بيع في السعن وسلمية والإطارات وعين الباد1 و2 و مصياف وسلحب وشطحة وشيزر إضافة إلى مركز المعمل، ويتوقع في الأيام القادمة الإعلان عن مسابقة ترفد عدداً من الشواغر التي يحتاجها فرع حماة للقيام بمهامه بشكل أفضل.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك