04/ 02 /2023
9:43مساءً


تموين دمشق تدرس إعادة تسعير الخبز السياحي.. وتوزيع 62 مليون ليتر مازوت بالدفعة الأولى في العاصمة

تموين دمشق تدرس إعادة تسعير الخبز السياحي.. وتوزيع 62 مليون ليتر مازوت بالدفعة الأولى في العاصمة

دمشق- الحقيقة

اختتم مجلس محافظة دمشق اليوم جلسات دورته العادية الثانية في مبنى المحافظة برئاسة خالد الحرح رئيس المجلس وحضور عهد كنج عضو مجلس الشعب و مدراء الدوائر والمديريات المعنية.

طروحات أعضاء المجلس تمحورت حول ضرورة معالجة النقص الشديد لدى المطاعم من اسطوانات الغاز الصناعي وضبط آلية توزيعها لمنع المتاجرة بها، زيادة مخصصات الأفران من مادكً الطحين، والقيام بحملات على الباعة الجوالين من قبل الشؤون الصحية وضبط أسعار السوق الذي يعاني من ارتفاع شديد لاسيما سعر البصل الذي وصل سعر الكيلو منه إلى 900 ليرة وضبط ارتفاع أسعار الكمامات الورقية ومراقبة أسعار المشافي الخاصة وإعادة فتح المنافذ الصغيرة المغلقة للسورية للتجارة و إحداث مركزين لتوزيع المواد المقننة في منطقتي المهايني وحي الاخلاص أو عبر السيارات الجوالة .

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدي الشبلي أكد أنه يتم إعادة دراسة تسعير الخبز السياحي موضحاً أن التسعيرة السابقة صدرت عندما كان سعر الطحين 150 ليرة واليوم سعره حوالي 350 ليرةسوربة، كما أشار أن دوريات التموين وبالتنسيق مع الجهات المعنية تتابع جولاتها لمكافحة تهريب الطحين التمويني واليوم تم مصادرة 400 كيس طحين تمويني قادمين إلى دمشق بطريقة غير مشروعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات بحق المخالفين أصولاً، أما بالنسبة لارتفاع أسعار البصل فهو بغير موسمه والكميات المطروحة في الأسواق قليلة.

وأكد أيمن ديوب مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز أن توزيع أسطوانات الغاز على المواطنين يتم وفق برنامج حاسوبي وهناك دراسة لإمكانية فرض غرامة مالية عوضاً عن حرمان المعتمد من التوزيع عند مخالفته، و أنه يتم تزويد جمعية المطاعم يومياً 500 أسطوانة غاز صناعي.

وبين ابراهيم أسعد مدير فرع دمشق للمحروقات أن مادة المازوت متوفرة وقد بلغت كميات المازوت الموزعة على المواطنين خلال الدفعة الأولى /62 / مليون ليتر وباشرت المديرية بتوزيع مخصصات الدفعة الثانية وبلغت حوالي مليون ومئتي ألف ليتر.

وأكدت هزار رائف مديرة صحة دمشق أن لدى المديرية أربع معامل قيد الترخيص لصناعة الكمامات علماً أن شركة سندس ومعامل الدفاع تنتج حالياً كمامات قماشية ووزارة الصحة من خلال مديريتها في المحافظات اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الكورونا .

من جهته نوه الدكتور شادي خلوف مدير الشؤون الصحية أن الدائرة الصحية من خلال المراقبين وبالتعاون مع قسم شرطة المحافظة تقوم بحملات دورية مكثفة على المطاعم الشعبية و الباعة الجوالين لمراقبتها وضبط جودة وصلاحية الأطعة فيها .

المهندس يوسف العقلة مدير فرع دمشق للسورية للتجارة
أوضح أن مواد الرز والسكر والشاي والزيت ترسل مغلفة إلى جميع الصالات وبكميات مختلفة ، وأن الصالات تفتح يومياً أبوابها من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى السادسة مساءً ويحق للمواطن اختيار المواد والكميات وفق مخصصاته ومن خلال البطاقة الذكية والمؤسسة تقوم حالياً بترميم وصيانة صالات الميدان والمهاجرين وركن الدين ومعالجة المراكز القديمة والمغلقة علماً أنه يتم توزيع يومياً وعبر منافذ السورية للتجارة حوالي 60 طن سكر و50 طن رز و8 طن شاي و1500 صندوق زيت قلي من خلال 146 صالة منتشرة في المدينة إضافة إلى 6 سيارات جوالة داخل دمشق .

وبين نائل اسمندر مدير المخابز الآلية والاحتياطية أنه يوجد في منطقة الزاهرة 3 أفران احتياطية و7 أفران خاصة تخبز 50 طن دقيق يومياً.

 

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك