03/ 06 /2020
8:32مساءً


انخفاض قريب بأسعار الخضار في أسواق الهال.. كشتو: يجب منع استغلاله من حلقات الوسطاء والمحتكرين وانعكاسه إيجاباً على المواطنين

انخفاض قريب بأسعار الخضار في أسواق الهال.. كشتو: يجب منع استغلاله من حلقات الوسطاء والمحتكرين وانعكاسه إيجاباً على المواطنين

خاص- الحقيقة- سومر إبراهيم

كشف رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو أنه من المتوقع أن نشهد انخفاضاً كبيراً وملموساً بأسعار الخضار في أسواق الهال المركزية في المحافظات خلال الأيام القليلة القادمة وذلك وفق المعطيات الواردة إلى الاتحاد بشأن واقع أسواق الهال.

وأكد كشتو على ضرورة انعكاس هذا الانخفاض على المواطنين بشكل مباشر دون استغلاله من حلقات الوسطاء والمحتكرين، منوها بأن الاتحاد طلب من رؤساء غرف الزراعة في المحافظات التنسيق والتواصل مع مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات لوضع مقترحات من شأنها أن تعكس هذا الانخفاض بشكل إيجابي على المواطنين ، والمتابعة اليومية من قبل الغرف لأسعار الخضار والفواكه في أسواق الهال وأسعار المبيع في أسواق الاستهلاك وتزويد الاتحاد بها وفق جدول معد لهذه الغاية، وتقديم مقترحات تخص الموضوع ليتم تقديم مقترح مركزي لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ودعا كشتو رؤساء الغرف و أعضاءها إلى عدم التغطية الاعلامية للمبادرات التي يقدمونها للمواطنين للتخفيف من معاناتهم نتيجة الظروف الحالية وآثارها السلبية الاقتصادية والمعاشية، وعدم تصويرها أو تصوير المستفيدين واتخاذ جميع الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على كرامتهم.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك