31/ 01 /2023
9:00صباحًا


قروض تصل إلى 10 مليون ليرة من مصرف التسليف للمحامين.. فارس: قدمنا معونات عينية ومالية والآن 25 مليون ليرة لكل فرع من وفورات خزانة التقاعد

قروض تصل إلى 10 مليون ليرة من مصرف التسليف للمحامين.. فارس: قدمنا معونات عينية ومالية والآن 25 مليون ليرة لكل فرع من وفورات خزانة التقاعد

خاص- الحقيقة- سومر إبراهيم

كشف نقيب المحامين في سورية الفراس فارس لـ«الحقيقة» أن النقابة اتفقت مع مصرف التسليف الشعبي لمنح قروض شخصية “مهنية” ميسرة للمحامين أصحاب مكاتب المحاماة بسقف يصل إلى 10 مليون ليرة ولمدة خمس سنوات كحد أقصى، وذلك وفق التعليمات والضوابط الناظمة لمنح هذه القروض، لافتاً إلى أن الهدف من منح هذه القروض مساعدة المحامين الذين تضررت أعمالهم نتيجة الأزمة والظروف وخاصة خلال الفترة الأخيرة بعد ظهور وباء “كورونا” وتوقف عمل المحاكم نتيجة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للتصدي لهذا الوباء.

وأكد فارس أن النقابة منذ بدء هذه الاجراءات بدأت بتوزيع مساعدات عينية “غذائية وطبية” وأيضاً مالية للمحامين الأكثر تضرراً وماتزال عملية تقديم هذه المعونات مستمرة ولم تتوقف، وخاصة للمحامين المتقاعدين أو أسر المحامين الشهداء أو المتوفين، بالإضافة للمحامين الذين توقف عملهم.

وأشار فارس أن النقابة ستعطي حالياً لكل فرع من فروعها 25 مليون ليرة من وفورات خزانة التقاعد ليتم توزيعها على المحامين في كل فرع وخاصة المتضررين منهم وفق الضرر الذي تعرضوا له وذلك يحدده مجلس كل فرع، منوهاً أن هذه المبالغ هي مساعدات ولن تسترد أو تحتسب من عائدات المحامي.

1 تعليق
طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك