31/ 01 /2023
10:12صباحًا


49 مركزاً جاهزاً لاستلام محصول القمح في سورية.. قاسم: مناقصة لاستيراد 200 ألف طن من روسيا

49 مركزاً جاهزاً لاستلام محصول القمح في سورية.. قاسم: مناقصة لاستيراد 200 ألف طن من روسيا

الحقيقة

كشف مدير المؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم أن عدد المراكز الجاهزة للاستلام الفوري لمحصول القمح 49 مركزاً على مستوى جميع المحافظات، بزيادة 17 مركزاً عن العام الماضي، منوهاً أن هذه المراكز زوّدت بكافة مستلزمات العملية التسويقية من أكياس وشوادر ورقائق وفق إمكانات المؤسسة، مؤكداً وجود عدد من البواخر المحمّلة بالأكياس قيد التوريد، فيما يتمّ حالياً تفريغ باخرتين في المرفأ بحمولة مليوني كيس، ولفت قاسم إلى تدريب فريق فني متكامل على الإجراءات كافة وتوزيعه على المراكز وفق الاختصاصات المطلوبة، كاشفاً عن استلام 300 طن حتى الآن من مخزون الموسم الماضي في الحسكة بالسعر الجديد، والاستعداد لاستلام القمح المخزن لدى الفلاحين في دير الزور.

وفي سياق آخر بين قاسم أنه تم الإعلان عن مناقصة لاستيراد 200 ألف طن من القمح، روسي المنشأ، لتقديم العروض بتاريخ 20/5/2020، وهي أول مناقصة للعام الحالي (2020).

وبين أنه تم وصول باخرة إلى مرفأ طرطوس، وبُدئ بتفريغ حمولتها البالغة 26 ألف طن قمح، روسي المنشأ، وهي كمية من أحد العقود المبرمة في العام الماضي، كما ستصل قريباً عدد من البواخر ضمن العقود المبرمة سابقاً.

ولفت إلى أن الكميات التي تصل من القمح الروسي يتم شحنها بشكل فوري من المرفأ إلى المطاحن، كونها جاهزة للطحن، وليست بحاجة إلى غربلة.

 

المصدر- البعث – الوطن

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك