09/ 07 /2020
11:20مساءً


خلفاً لصالح.. نصر العبيد مديراً عاماً لمنظمة “أكساد”

خلفاً لصالح.. نصر العبيد مديراً عاماً لمنظمة “أكساد”

الحقيقة- سومر إبراهيم

تسلّم اليوم الدكتور نصر الدين العبيد مهامه كمدير عام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” ، خلفاً للدكتور رفيق علي صالح.
وقال عبيد: بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية، استطاعت منظمة أكساد تنفيذ خططها وبرامجها، وتمكنت من تطوير بناها التحتية ومحطاتها البحثية.
وأشار إلى الإنجاز المهم المتمثل بإنشاء أكساد مختبراً متطوراً في مجال بحوث التكنولوجيا الحيوية، لأهميته القصوى في سرعة استنباط الأصناف المقاومة للجفاف من القمح والشعير، والأشجار المثمرة المقاومة للجفاف.
ولفت إلى النتائج العلمية التطبيقية التي توصلت إليها أكساد، لاسيما في مجالات بحوث الأعلاف والمراعي، والموارد المائية، والنخيل، والثروة الحيوانية، واستعمالات الأراضي، مؤكداً أهميتها القصوى لجميع الدول العربية، لاسيما وأنها تنفذ في البيئات الجافة وشبه الجافة.
وأكد أن المنظمة تركز على البحوث المهمة للدول العربية، وخاصة رفع كفاءة الري في الدول العربية والحد من الهدر في مياه الري، كما تنفذ منظمة أكساد أبحاثاً مهمة في مجالات مكافحة التصحر، والحفاظ على المراعي وتحسين واقعها لتأمين مصدر علفي للثروة الحيوانية، وخاصة للأغنام والماعز والإبل.
وأثنى العبيد على الدعم الذي تقدمه الجمهورية العربية السورية حكومةً وشعباً للمنظمة، واصفاً إياها بقلب العروبة الكبير والنابض الذي يتسع لجميع العرب كل العرب، منوهاً بدعم سورية الكبير لمنظمة أكسادمن حيث تأمين البنى التحتية، والأراضي للمحطات البحثية العلمية التطبيقية، والخبراء، مؤكداً عزمه المضي قُدُماً في تطوير عمل أكساد وفتح آفاق جديدة لها.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك