15/ 08 /2020
5:30مساءً


نائب حاكم المركزي: ثلاث قنوات للتمويل وضوابط القروض ستصدر قريباً

نائب حاكم المركزي: ثلاث قنوات للتمويل وضوابط القروض ستصدر قريباً

الحقيقة

ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم في مصرف سورية المركزي مع ممثلي اتحاد غرف الصناعة السورية برئاسة النائب الأول لحاكم المصرف الواقع الحالي لقطاع الصناعة ومقترحات تعزيز دوره وتجاوز المعوقات التي تعترضه.

وأكد سامر الدبس نائب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية على وقوف الصناعيين مع كل الإجراءات التي يتخذها مصرف سورية المركزي من أجل ضبط سعر صرف الليرة السورية وأثنوا على الجهود المبذولة بهذا الخصوص.
وتم طرح العديد من النقاط والصعوبات التي تعترض عمل الصناعيين كموضوع تمويل مستوردات المواد الأولية اللازمة للإنتاج، وموضوع إيقاف القروض والتسهيلات الائتمانية.

وأكد نائب الحاكم على وجود ثلاث قنوات للتمويل؛ الأولى القنوات المصرفية من خلال المصارف المسموح لها تمويل المستوردات، والثانية عن طريق شركات الصرافة، والثالثة عن طريق حسابات المصدرين في الخارج.

وبين أن موضوع إيقاف القروض والتسهيلات الائتمانية قيد الدراسة حالياً في مجلس النقد والتسليف وقريباً ستصدر قرارات تتضمن ضوابط محددة بهذا الخصوص.

وتم مناقشة سبل التعاون لتذليل جميع العقبات التي يواجهها الصناعيون في معاملاتهم المصرفية في ضوء التغيرات الاقتصادية المحلية والإقليمية.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك