25/ 10 /2020
2:51صباحًا


بنك سورية الدولي الإسلامي يكرم رئيس مجلس إدارته السابق الدكتور عزيز صقر

بنك سورية الدولي الإسلامي يكرم رئيس مجلس إدارته السابق الدكتور عزيز صقر

الحقيقة

كرم بنك سورية الدولي الإسلامي رئيس مجلس إدارته السابق الدكتور عزيز محمد صقر، تقديراً وتكريماً لجهوده وعطاءه المتميز في خدمة البنك طوال السنوات السابقة التي ترأس فيها إدارة مجلس البنك.

وأقيم التكريم الثلاثاء الماضي 1/9/2020 بحضور رئيس مجلس الإدارة السيد تيسير الزعبي والسادة أعضاء مجلس الإدارة والسيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك.

وتوجه رئيس مجلس الإدارة السيد تيسر الزعبي بالشكر والتقدير للدكتور عزيز صقر واعتبره قامة وطنية كبيرة وصاحب تاريخ وخبرة طويلة في مختلف المجالات التي عمل وأبدع فيها.

وأضاف الزعبي: لقد ترأس الدكتور عزيز مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي في فترة عصيبة وصعبة جداً على بلدنا سورية الحبيبة أولاً، وعلى البنك بشكل خاص، واستطاع من خلال توجيهاته وبالتعاون والتنسيق مع أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية للبنك، المحافظة على مكتسبات البنك أولاً وتطوير أعماله للوصول به ليكون البنك الأول في معظم مؤشرات الأداء وليكون رقماً صعباً في القطاع المصرفي.

وأكد الزعبي أن مجلس الإدارة الحالي سيعمل جاهداً على متابعة مسيرة النجاح والتميز والمضي قدماً في تقديم أفضل ما يمكن في سبيل تعزيز مكانة البنك ضمن القطاع المصرفي الأمر الذي ينعكس على جميع الأطراف ذات العلاقة بالبنك من مساهمين ومودعين ومتعاملين.

بدوره أشاد السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك بالقيمة الكبيرة التي أضافها الدكتور عزيز إلى البنك خلال ترأسه لمجلس الإدارة وذلك في أصعب الظروف التي مرت على البنك واستطاع بحكمته وخبرته الكبيرتين أن يصل بالبنك إلى بر الأمان وأن يحقق معه نتائج ايجابية رغم كل الصعوبات والتحديات لافتاً إلى أن الإعتبارات الأخلاقية والإدارية والمهنية كانت المعيار الأول في عمله.

من جهته توجه الدكتور عزيز صقر بالشكر لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وأعضاء مجلس الإدارة على هذه اللفته الكريمة متمنياً لهم التوفيق والنجاح وقيادة البنك نحو مزيد من التقدم والازدهار، وأشار إلى المكانة المميزة التي يحتلها البنك على مستوى القطاع المصرفي المحلي والذي يعتبر البنك الأكبر سواء من حيث عدد المساهمين والموجودات والودائع والتمويلات، وأكد على أن بنك سورية الدولي الإسلامي هو البنك الوحيد ضمن القطاع المصرفي الخاص الذي رفع رأسماله إلى 15 مليار ليرة ضمن الأزمة وهذه الزيادة جاءت من أرباحه التي حققها وليس عن طريق الاكتتاب، كما أشاد بالخبرات الكبيرة للسيد تيسير الزعبي رئيس مجلس الإدارة الحالي وأكد على أن هذه الخبرات ستنعكس ايجاباً على أعمال البنك وأعرب عن تقديره للإدارة التنفيذية وعملها الدؤوب من أجل تحقيق أهداف البنك.

ثم قام السيد تيسير الزعبي رئيس مجلس الإدارة بتقديم درع تكريمي للدكتور عزيز صقر تقديراً له والتقاط الصور التذكاريه.
وكان بنك سورية الدولي الإسلامي عقد في حزيران الماضي اجتماع الهيئة العامة وانتخب مجلس إدارته الجديد المؤلف من السادة: تيسير الزعبي رئيساً، باسم زيتون نائباً، مأمون الدركزللي، نبيل الياس، أحمد نحاس، قاسم زيتون).

معلومات عن البنك:
يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 27 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 250 ألف متعامل حتى نهاية العام 2019 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصل بنك سورية الدولي الإسلامي في العام 2017 على جائزة الريادة في التطور والنمو في سورية من اتحاد المصارف العربية، كما حصل على جائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية الإسلامية في سورية للعام 2017” من مجلة Acquisition International Magazine التابعة لمجموعة Global Media العالمية.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك