25/ 10 /2020
2:54صباحًا


500 ألف وكالة منذ بداية العام .. نقيب المحامين: نعمل على تطوير جديد لسندات التوكيل

500 ألف وكالة منذ بداية العام .. نقيب المحامين: نعمل على تطوير جديد لسندات التوكيل

الحقيقة

تعمل نقابة المحامين على تطبيق مشروع أتمتة أعمالها ليتم الربط مع فروعها بالمحافظات بما يسهل ويطور العمل عبر ضبط الجداول الاسمية للمحامين واختصار الجهد والوقت.

وأوضح فراس الفارس نقيب المحامين أن عدد الوكالات التي نظمت منذ بداية العام وحتى الآن بلغ 500 ألف وكالة فيما ينظم سنويا نحو 700 ألف وكالة.

ولفت الفارس إلى أن النقابة تعمل على تطوير جديد لسندات التوكيل لتكون بنوعية ورق ذات صفات أمنية غير قابلة للتزوير والتلاعب ومضبوطة بأرقام متسلسلة إضافة إلى أتمتة برامج الوكالات في النقابة المركزية وفروعها في المحافظات.

ونوه نقيب المحامين بمشروع تعاون النقابة مع الأمم المتحدة لتأمين منصة خدمة اجتماعية إلكترونية هدفها تقديم مساعدات استشارية قانونية مجانية.

وحول الأثر الإيجابي لقرار النقابة بالتعاقد مع المصارف لمنح قروض للمحامين بين الفارس أن النقابة تعاقدت هذا العام مع كل من “مصرف التسليف الشعبي” و”بنك بيمو” لمنح قروض شخصية للمحامين وذلك بوجود اثنين من الكفلاء بسقف مليون ليرة لقرض مصرف التسليف الشعبي و3 ملايين ليرة لقرض بنك بيمو لتضاف إلى الاتفاق السابق بين النقابة والمصرف العقاري لمنح المحامين قروضا لشراء مكاتب أو شركات محامين بسقف 50 مليون ليرة لقرض المكتب و100 مليون ليرة لشركة المحاماة.

وبلغ عدد المحامين المسجلين في مشروع التأمين الصحي الذي نفذته نقابة المحامين مع الشركة الوطنية للتأمين خلال العام الجاري 6500 محام وتم تقديم ما يقارب 4500 خدمة طبية وسيتم العمل على فتح باب التسجيل في مشروع التأمين الصحي لمرة ثانية لخدمة أكبر عدد من اعضاء النقابة وفق الفارس.

إلى ذلك أشار الفارس إلى أن نقابة المحامين أنهت التحضيرات لمؤتمرها العام الذي سيعقد في الأول من الشهر القادم والذي ستتم فيه مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بتحسين أوضاع المحامين ولا سيما المتقاعدين والعمل على تطوير سندات التوكيل.

يشار إلى أن عدد أعضاء نقابة محامي سورية يصل إلى نحو 31 ألف محام.

سانا

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك