25/ 10 /2020
1:37صباحًا


40% زيادة على الراتب التقاعدي ورفع المعونة إلى 2,4 مليون ليرة.. نقيب المحامين: لتواكب الوضع المعيشي وعلاقتنا مع وزارة العدل عادت أفضل مما كانت

40% زيادة على الراتب التقاعدي ورفع المعونة إلى 2,4 مليون ليرة.. نقيب المحامين: لتواكب الوضع المعيشي وعلاقتنا مع وزارة العدل عادت أفضل مما كانت

خاص- الحقيقة- سومر إبراهيم

بيّن نقيب المحامين في سورية الفراس فارس لـ«الحقيقة» أن العلاقة بين النقابة ووزارة العدل عادت إلى وضعها الطبيعي، قائلاً: في ظل الوزير الحالي ستكون العلاقة بين جناحي العدالة أفضل مما كانت عليه، وهذا بالتأكيد ينعكس إيجاباً لحل كل الإشكاليات المستقبلية، نتيجة التواصل والتنسيق المباشر والمتابعة اليومية المثمرة بين الجانبين.

وكشف فارس أنه سيتم في المؤتمر العام السنوي لنقابة المحامين الذي سيعقد يوم الخميس القادم، إقرار زيادة حوالي 40% على الراتب التقاعدي للمحامين بحيث تكون هذه الزيادة حقيقية وتنعكس بشكل إيجابي في ظل غلاء الأسعار والوضع المعيشي الصعب، وكذلك سيتم زيادة معونة التقاعد والوفاة حوالي 400 ألف ليرة لتصبح 2400000 ليرة، بالإضافة إلى زيادة على رسوم الوكالات والطوابع بما يحقق دخلاً إضافياً لخزانة التقاعد وصناديق النقابة، كما سيتم زيادة الراتب التقاعدي للمحامين بنفس النسبة أو أكثر في المؤتمر القادم الذي سيعقد في الربيع في 2021.

وكان وزير العدل القاضي أحمد السيد خاطب نقابة المحامين بقبوله حضور المؤتمر العام السنوي للنقابة مع أحد معاونيه، قائلاً: لما كانت مهنة المحاماة توأم القضاء فهذا يستوجب مشاركتنا لفرسان الكلمة كما اعتدنا كل مرة وبكل الزخم والتشريف الممكن نظراً لأهمية هذا المؤتمر وتقاليد مهنة المحاماة.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك