24/ 11 /2020
4:13صباحًا


الكادر التمريضي يستغيث.. فهل تنصفهم الحكومة..!

الكادر التمريضي يستغيث.. فهل تنصفهم الحكومة..!

الحقيقة

مطلبهم الوحيد الإنصاف والمعاملة بالمثل.. لسان حال الكادر التمريضي في المشافي العامة والذين يعتبرون أن ظلماً وقع عليهم بسبب التمييز بينهم وبين أقرانهم من المخدرين والمعالجين الفيزيائيين وأطباء الطوارئ والتخدير والمعالجة والصيادلة، وعدم تفعيل نقابة التمريض.

ويتساءل الكادر التمريضي أيضاً عن سبب عدم تفعيل دور نقابة التمريض على الرغم من أن السيد الرئيس أصدر المرسوم /38/ لعام 2012 القاضي بإحداث نقابة التمريض وحتى الآن لم يتم تعيين نقيب للنقابة، كما لم يتم إقرار النظامين المالي والداخلي…!!

الشيء الآخر أيضاً صدور مرسوم الأعمال المجهدة والذي أوضح الممرضون أنه تم إيقافه ولا يطبق على الجميع…!! بل تم حصره بأقسام العمليات والعناية والإسعاف…!! وكذلك حق الممرض في التوصيف الوظيفي والوجبة الغذائية للمناوبين والملبس وحق المكافأة التي صدرت عن مجلس الوزارء لكل التمريض المناوب، فلماذا التمييز بين مكونات العمل الواحد..!!
إذاً هي حالة من الترهل الإداري وعدم الحس بالمسؤولية في تنفيذ القرارات والمراسيم التي ساوت بين الجميع إلاّ أن التطبيق أدى إلى التمييز…. الأمر الذي أوصل الكادر التمريضي إلى فقدان الأمل بالوصول إلى حقوقهم المشروعة…؟! فهل تقوم وزارتا الصحة والمالية باستدراك الأخطاء وتطبيق القوانين بشكل يساوي بين الجميع دون استثناء…؟!!

هامش: ما ورد أعلاه مضمون رسالة وصلت إلينا وهي تخص قضية عامة وأردنا إيصالها للمعنيين بأمانة كما وردت

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك