24/ 11 /2020
3:17صباحًا


زراعة حلب تزيد خطة القمح لهذا الموسم 95 ألف هكتار.. حرصوني: إجمالي المساحة 204 آلاف هكتار تحتاج 42 ألف طن بذار جاهزة للتوزيع

زراعة حلب تزيد خطة القمح لهذا الموسم 95 ألف هكتار.. حرصوني: إجمالي المساحة 204 آلاف هكتار تحتاج 42 ألف طن بذار جاهزة للتوزيع

الحقيقة- سومر إبراهيم

كشف مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أن خطة القمح لهذا الموسم بلغت 159 ألف هكتار بزيادة 50 ألف هكتار عن العام الماضي والتي كانت 109 آلاف هكتار، لافتاً إلى أن مساحات القمح المضافة إلى الخطة تم إدخالها في الإنتاج هذا العام وهي تقع في المناطق المحررة في ريفي حلب الجنوبي والشمالي.

وأكد حرصوني أنه كان من المقرر زراعة 150 ألف هكتار بمحصول الشعير، ولكن تم تحويل 45 ألف هكتار منها لزراعتها بالقمح لوقوعها في منطقتي الاستقرار الأولى والثانية حسب توجيهات وزارة الزراعة لزيادة مساحات القمح هذا الموسم، لتنخفض خطة الشعير إلى 105 آلاف هكتار، وبذلك تصبح كامل المساحة المخطط زراعتها بمحصول القمح 204 آلاف هكتار بزيادة 95 ألف هكتار عن الموسم السابق.

وأوضح حرصوني أن احتياجات تنفيذ خطة القمح حوالي 42 ألف طن من البذار وهي متوفرة ويتم استجرارها وفقاً لاحتياجات الفلاحين ومراحل تنفيذ الخطة، منوهاً أن المديرية باشرت عملية التنظيم منذ 1/10 الشهر الماضي، ذاكراً أن الأمطار الأخيرة ساهمة في البدء بتنفيذ الخطة حيث تم زراعة 13 ألف هكتار شعير والتحضيرات مستمرة للبدء بزراعة محصول القمح.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك