01/ 12 /2021
11:34صباحًا


سورية الدولي الإسلامي أول بنك يصدر بطاقات الائتمان الإسلامية Credit Card

سورية الدولي الإسلامي أول بنك يصدر بطاقات الائتمان الإسلامية Credit Card

الحقيقة

أطلق بنك سورية الدولي الإسلامي خدمة بطاقات الائتمان الإسلامية Credit Card ليصبح بذلك أول بنك في سورية يصدر هذا النوع من البطاقات، التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وتنقسم البطاقات إلى ثلاث فئات بسقوف ائتمانية متجددة صممت خصيصاً لتلبية المتطلبات المتنوعة لعملاء البنك وتتناسب مع مختلف شرائحه.

بطاقة فضية سقفها الائتماني خمسة ملايين ليرة سورية، وبطاقة ذهبية سقفها الائتماني عشرون مليون ليرة سورية، أما البطاقة الثالثة فهي بطاقة بلاتينيوم سقفها الائتماني أكبر من 20 مليون ليرة سورية مخصصة لرجال الأعمال وكبار العملاء لتنفيذ عملياتهم المصرفية بمرونة وسهولة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة أكد السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك على سعي البنك الدائم إلى إثراء باقة منتجاته المصرفية وتوفير مزايا أكثر لعملائه.

وأضاف الست: نحن فخورون بإصدار هذه البطاقات التي تعد من بين حلول الدفع الأكثر تميزاً في السوق السورية.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن إطلاق البطاقات يأتي ضمن استراتيجية البنك لتزويد العملاء بأفضل المنتجات والخدمات المصرفية ولتلبية الاحتياجات والمتطلبات المتغيرة والمتزايدة لكافة شرائح العملاء بأعلى جودة وكفاءة لتثري تجربتهم المصرفية وترسخ مكانة البنك كشريك محوري للعملاء على المدى الطويل.

وأضاف الرئيس التنفيذي: أن البطاقات الثلاثة صُممت لتناسب مختلف شرائح عملاء البنك، وسيكون لها دور كبير في توفير الوقت، والجهد، للعملاء في تسديد ثمن مشترياتهم، أو الخدمات المقدمة لهم وذلك لمرونة الدفع بشكل سريع وآمن عبر أجهزة نقاط البيع POS المنتشرة في مختلف مناطق سورية والتي نعمل بشكل متسارع لزيادة انتشارها لتغطي جميع المناطق.

وأكد الست على أن إطلاق هذا النوع من الخدمات يتماشى مع توجهات مصرف سورية المركزي الهادفة إلى تعزيز الابتكار في قطاع الخدمات المصرفية وتحقيق التوجه نحو مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

معلومات عن البنك:
تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.
ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 28 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 275 ألف متعامل حتى نهاية العام 2020 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك