27/ 05 /2022
4:07صباحًا


بنك سورية الدولي الإسلامي يختتم الدورة التدريبية “القيادة من خلال المهارات الإشرافية”

بنك سورية الدولي الإسلامي يختتم الدورة التدريبية “القيادة من خلال المهارات الإشرافية”

الحقيقة

اختتم بنك سورية الدولي الإسلامي الدورة التدريبية التي أقامها الأسبوع الماضي لعدد من موظفيه تحت عنوان “القيادة من خلال المهارات الإشرافية” بإشراف المدربة مايا بخعازي.

وتهدف الدورة إلى تعزيز مهارات الإشراف والقيادة لدى المتدربين من خلال استخدام القيادة في مجال الاشراف، الأمر الذي يساعد على ممارسة المهام الإدارية بطريقة احترافية.

وتركز الدورة التدريبية على رفع مهارات وقدرات الموظفين المشرفين ليمارسوا أدوات ومهارات القيادة ويحققوا نتائج غير عادية، كما إن تدريب المشرفين على مهارات القيادة هو إعداد مبكر لهم ليتولوا مستقبلاً مناصب قيادية أعلى.

وأكد السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك أن أي منشأة أو شركة تستطيع تحقيق أهدافها إذا قام كل شخص فيها بعمله على أكفأ وجه، ولكي يتمكن كل موظف القيام بذلك فهو بحاجة إلى تدريب جيد يهيئ له معرفة ومهارات جديدة يتطلبها عمله، وتعرفه على أفضل الحلول للمشكلات التي تواجهها أثناء ممارسته لعمله مما يزيده تمكناً في أداء عمله ويساعده على تجنب الأخطاء، ليصل بذلك إلى المستوى المنشود الذي تطمح إليه أي شركة أو مؤسسة تسعى للنجاح والتقدم.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن البنك يؤمن بأهمية الكوادر البشرية في أي شركة تسعى لتحقيق أهدافها، وأن التدريب يعتبر خياراً استراتيجياً للبنك لأنه يتطلع دائماً الى إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل ومواكبة التطورات والتغيرات السريعة التي تحدث في مجالات العمل المصرفي.

وتأتي هذه الدورات في إطار حرص البنك واستراتيجيته المستمرة لتطوير أداء الموظفين والارتقاء بقدراتهم وإمكانياتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتطوير عملهم وأدائهم وبما ينعكس ايجاباً على نتائج أعمال البنك.
والجدير بالذكر أن هذه الدورة ستكون حلقة أولى من دورات لاحقة يحرص البنك على تنفيذها في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية التي تشكل العمود الفقري لأي مؤسسة تبحث عن النجاح.

معلومات عن البنك:

تأسس بنك سورية الدولي الإسلامي برأسمال مقداره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 28 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 275 ألف متعامل حتى نهاية العام 2020 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك