04/ 02 /2023
9:11مساءً


المشاركون في مهرجان التسوق الشهري: أسواق درعا واعدة

المشاركون في مهرجان التسوق الشهري: أسواق درعا واعدة

شكل مهرجان التسوق الشهري (صنع في سورية) الذي أقامته غرفة صناعة دمشق وريفها في مدينة درعا وبمشاركة 125 شركة ومنشأة صناعية سورية فرصة للمشاركين في المهرجان للتعرف عن قرب على أسواق مدينة درعا.

ورأى زوار المهرجان أنه فرصة مهمة للتعرف عن كثب على المنتجات السورية التي تلبي احتياجاتهم و تضاهي المنتجات غير المحلية التي دخلت الأسواق مطالبين القائمين على المهرجان بتكراره بشكل دوري لتكون المنتجات الوطنية بمتناول المواطنين وكسر حالة ارتفاع الأسعار التي تعاني منها الأسواق.

سانا استطلعت آراء المشاركين في المهرجان حيث أشار محمد عمر مدير المهرجان إلى أن وجود الصناعيين اليوم في المدينة وعرضهم لمنتجاتهم سيشكل دافعاً لتجار درعا للانطلاق بعملهم مجدداً مع إمكانية أن تكون هناك فرص لإقامة علاقات تجارية بين الصناعيين من مختلف أنحاء المحافظات مع صناعيي درعا وتجارها.

ولفت عمر إلى أن مهرجان صنع في سورية سينطلق خارجياً مطلع عام 2019 وستكون أولى محطاته العاصمة الأردنية عمان مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص درعا بمهرجان دوري كل شهرين أو ثلاثة أشهر موجهاً في الوقت نفسه رسالة لكل صناعيي درعا للمشاركة في المهرجان.

محمد محفوظ “منتج ألبسة” أوضح أن المهرجان شهد إقبالاً كبيراً فاق التوقعات لافتاً إلى أن درعا سوق واعدة ولدى الزبون ثقافة وذوق في تمييز البضائع وجودتها وهو ما شجعنا على تقديم حسومات كبيرة على منتجاتنا.

محمد مزعل مدير الترويج والمعارض في شركة كبور الدولية أوضح أنها المشاركة الأولى لشركتهم في مهرجان يقام في درعا ولقي إقبالاً متميزاً وهناك تقبل من المواطنين لمنتجات الشركة لافتاً إلى أنه يبحث إمكانية فتح فرع للشركة في درعا باعتبارها سوقاً جيدة.

محمد الهيمد مدير التسويق في شركة ديلارا للكونسروة والغذائيات لفت إلى أهمية هذا المهرجان في تعريف أهالي درعا بمنتجات الشركة المتعددة والمتنوعة والتي لم تتمكن سابقاً من الوصول إلى أسواق المدينة.

بتول إحدى الزائرات للمهرجان أكدت أن التنظيم جيد والتشكيلة واسعة ومناسبة بينما رأت بسمة جوابرة أن المهرجان يوفر كل متطلبات الأسرة ضمن مكان واحد وأسعاره جيدة.

محمد أكراد زائر آخر رأى في المهرجان خطوة جيدة وأسعاره مناسبة ويجب تكراره.

من جهتها دعت نعمات الراضي إلى زيادة عدد المنشآت التجارية والمحال عموماً في درعا.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك