17/ 08 /2022
1:00صباحًا


بمشاركة 200 عارض بينهم وزارة الزراعة.. معرض الزهور 42 بدأ فعالياته اليوم في حديقة تشرين بدمشق 

بمشاركة 200 عارض بينهم وزارة الزراعة.. معرض الزهور 42 بدأ فعالياته اليوم في حديقة تشرين بدمشق 

الحقيقة _غيداء إبراهيم 

انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 42 والذي تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بدمشق، بحضور وزيري الزراعة المهندس محمد حسان قطنا والسياحة محمد رامي مارتيني ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي.

وزير الزراعة أكد في تصريح للصحفيين أن مشاركة الوزارة في جناح خاص بها هدفها إبراز نشاطاتها لإنتاج الغراس المثمرة والحراجية وكيفية تشكيل الحدائق وتزيينها ببعض التشكيلات الحجرية أو الخشبية التي تعطي لمحة جمالية لهذه الحدائق.

وقال وزير الزراعة: المعرض يجمع عدد كبير من منتجي نباتات الزينة والمشاتل التي تبث البهجة والسرور في نفوس الناس وهي فرصة للتنافسية بين هؤلاء المنتجين من حيث التصاميم ونوع النباتات وجودتها ومن حيث التنوع، مضيفاً: خلال جولتنا في المعرض كان لدينا الفرصة للتعرف على هؤلاء المنتجين وما هي المشاكل التي تواجههم لمعالجتها.

وأشار وزير الزراعة إلى مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة والمهن اليدوية والتشكيلات المختلفة من الفخار وتصنيع السجاد ومنتجات النساء الريفيات لافتاً إلى أن المهن الريفية هي جزء من الحدائق والطبيعة.

وبين وزير السياحة أن المعرض مخصص للعائلة والأطفال وهو فعالية للسياحة الداخلية والشعبية و الزيارة حتى من المحافظات، وقال: الحكومة دعمت السياحة الداخلية والشعبية وهذه توجيهات القائد بشار الأسد لتقديم ما يمكن تقديمه للمواطن السوري في ظل الظروف التي نعيشها جميعاً لتكون فعالية فيها البهجة وجمال المنظر والحفاظ على البيئة.

وأكد محافظ دمشق أن هذا المعرض السنوي مميز عن باقي المعارض بتعداد المشاركين حيث وصل إلى 200 مشارك بالإضافة إلى مشاركة دول عربية، وهذا المعرض صلة تواصل بين الزراعيين والمشاتل الخاصة وتبادل الخبرات بين القطاع العام والخاص بما يخص تزيين الحدائق، منوهاً وجود.جناح لمديرية الحدائق الذي ينقل الصورة الجميلة لحدائق دمشق ويطور فيها من خلال تأمين المستلزمات ومن خلال الري الحديث وتأمين بعض النباتات الحديثة والنباتات العطرية والورود، مضيفاً أن أهالي دمشق بالمجمل يهتمون بالأزهار والياسمين ويهتمون بزيارة هذا المعرض وتقوم محافظة دمشق بتقديم كل الخدمات والبنى التحتية لنجاحه.

وقال مدير الاقتصاد الزراعي في وزارة الزراعة الدكتور أحمد دياب: وزارة الزراعة تشارك سنوياً بمعرض الزهور، ويتضمن جناحها الأشجار المثمرة والحراجية التي يتم إنتاجها بمشاتل مديريتي الحراج والإنتاج النباتي بالإضافة إلى مشاركة المرأة الريفية هذا العام.

وأضاف: من يزور جناح وزارة الزراعة سيجد تشكيلة من هذه الأشجار المتنوعة ويطلع على الأشجار الحراجية والمثمرة بمواصفات مثالية، بالإضافة إلى مجموعة من الأشكال الهندسية التي هي إعادة تدوير للمواد المنتجة من الطبيعة وهذا تم تصميمه بأيادي كوادر مديريات الاقتصاد والحراج والتنمية الريفية.

ودعا دياب المواطنين لزيارة الجناح والاطلاع على المعروضات حتى للاستفادة منها في البيوت أو أي مكان وهذه الدعوة متجددة لكل شخص يرغب بالاطلاع على ما يوجد من غراس في مشاتل وزارة الزراعة.

ويستمر المعرض حتى التاسع من شهر تموز القادم ويهدف للتعريف بالمنتجات السورية من أزهار ونباتات بمختلف أنواعها والترويج لها داخلياً وخارجياً وكيفية الاستفادة منها صناعياً.

ويتضمن المعرض فعاليات ونشاطات ثقافية وترفيهية وفرق فنون شعبية ومسرحيات وفقرات غنائية وندوات وبرامج تعليمية تتعلق بالنباتات والزهور.

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك