31/ 01 /2023
10:46صباحًا


19 مقلع رخام مستثمر في مصياف.. ومواقع بازلتية جديدة في سلمية وكيتلون وأثريا

19 مقلع رخام مستثمر في مصياف.. ومواقع بازلتية جديدة في سلمية وكيتلون وأثريا

الحقيقة

كشف فرع المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية بحماة عن مواقع جديدة لاستثمار الكتل البازلتية المنتشرة في منطقة سلمية وكيتلون وأثريا سيتم العمل بها قريبا نظرا لتحسن الظروف الأمنية شرق سلمية حيث سيتم العمل على تشجيع استثمار كسارات لطحن الأحجار الكلسية والدولوميتية في منطقة عقيربات والبلعاس بعد الحصول على الموافقات اللازمة لذلك.

وأوضح مدير الفرع حامد إبراهيم أن فرع المؤسسة يقوم بدراسة واستكشاف مكامن الثروات المعدنية ويقوم باستثمار مواد الرخام والأحجار الكلسية للبناء والحجر البازلتي للقطع والنشر بالإضافة إلى تأمين الحصويات الكلسية والدولوميتية اللازمة للأعمال الإنشائية.

ولفت ابراهيم إلى أنه في مجال الرخام يقوم الفرع باستثمار نحو 19 مقلعا لمادة الرخام منتشرة في منطقة مصياف من خلال عقود مشاركة للمستثمرين موضحا أن الرخام المصيافي يتميز بالقساوة والألوان الجميلة.

أما في مجال استثمار الحجر الكلسي والبازلتي فتقوم المؤسسة بحسب ابراهيم باستثمار 17 مقلعا للحجر الكلسي الصالح للنشر والقطع و8 مقالع للبازلت الصالح للقطع والنشر وذلك من خلال عقود مشاركة مع المستثمرين وفيما يتعلق بتأمين مواد البناء من الحجر الكلسي والدولوميتي منح فرع المؤسسة 56 رخصة لتأمين هذه المواد وهي منتشرة على ساحة المحافظة وذلك لتأمين المواد في كل المناطق وتوفير أعباء النقل على المواطنين.

المصدر-سانا

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك