27/ 01 /2023
10:15صباحًا


هل تكفي الجولات والاجتماعات والتوجيهات لتأمين الاحتياجات..؟ وهل سيُخرج الوزير الجديد حمضيات الساحل من بئر الكساد والخسارة المتكررة..!!!؟؟

هل تكفي الجولات والاجتماعات والتوجيهات لتأمين الاحتياجات..؟ وهل سيُخرج الوزير الجديد حمضيات الساحل من بئر الكساد والخسارة المتكررة..!!!؟؟

الحقيقة

بعد التصريح المثير للجدل الذي أطلقه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجديد الدكتور عاطف النداف حول الدعم الحكومي المقدم لرغيف الخبز والتذكير المستمر بالفارق، بدأ نهار عطلة نهاية الأسبوع  بجولة سميت بالتفقدية إلى محافظة طرطوس للاطلاع على الواقع التمويني بالمحافظة والإجراءات المتخذة لتحسينه وتطويره  وسبل الاستمرار بتأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية بمواصفات ونوعيات جيدة وأسعار مناسبة.

وعقد اجتماعاً بمبنى المحافظة بحضور المعنيين بالمحافظة ومعاونيه والمدير العام للمؤسسة السورية للتجارة، وأكد الوزير على ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات والسبل الكفيلة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والاستمرار بتأمين كافة المواد الاستهلاكية والغذائية والمشتقات النفطية وخاصة مادتي الغاز والمازوت والإشراف على توزيعها من قبل مديرية التجارة الداخلية والمحافظة لضمان توزيعهما بشكل عادل على المواطنين.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تقوم المؤسسة السورية للتجارة مباشرة بتسويق واستجرار الحمضيات من الفلاحين بأسعار مجزية وأن يتم دفع قيمة الكميات المسلمة للفلاحين مباشرة من خلال لجان مخصصة لهذه الغاية.

ودعا النداف إلى تفعيل دور اتحاد الفلاحين وغرفة الزراعة وجمعية سوق الهال وجمعية المصدرين من أجل تشجيع ثقافة الإنتاج النوعي بما يتناسب والاحتياج المحلي والنوعيات المرغوبة لتصديرها عالمياً.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك