07/ 02 /2023
6:24مساءً


مدير المخابز الاحتياطية: الازدحام الحاصل على المخابز مفاجئ بسبب الظروف الجوية.. وأعضاء مجلس المحافظة يطالبون..؟؟

مدير المخابز الاحتياطية: الازدحام الحاصل على المخابز مفاجئ بسبب الظروف الجوية.. وأعضاء مجلس المحافظة يطالبون..؟؟

دمشق- الحقيقة

بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق عدي الشبلي أن قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بشأن عدم تسجيل أو تجديد عضوية غرفة التجارة إلا بعد تسجيل العاملين لديهم بالتأمينات بسبب وجود أكثر من 200 ألف عامل غير مسجلين بالتأمينات وهذا سبب صدور القرار، وذلك خلال الجلسة الختامية لمجلس محافظة دمشق التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور أحمد نابلسي نائب رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس ومدراء الدوائر والمديريات المعنية.

وأكدت رئيس فرع نقابة دمشق للصيادلة الدكتورة عليا الأسد أن حليب الأطفال نان 1 ونان 2 أصبح متوفراً في الأسواق، مشيرة إلى أن مادة حليب الأطفال لم تفقد من السوق وكان هناك بدائل لحليب نان وبالنسبة لتعديل هامش الربح للصيادلة فإن الموضوع مرتبط باللجنة الاقتصادية .

وأوضح مدير الصحة الدكتور رامز أورفلي أن المديرية تقوم حالياً بإعادة رسم المنظومة الصحية للمدينة من خلال إعادة توصيف المراكز الصحية حيث سيكون هناك تخفيض لخدمات بعض المراكز بينما سيكون زيادة دعم لمراكز أخرى والعمل جاري على إعادة تأهيل مراكز الصحة من حيث التجهيزات والكوادر.

مدير فرع دمشق للمحروقات ابراهيم أسعد أكد أن 50% من مخصصات المحطات من البنزين يمكن بيعها بموجب بطاقة الماستر كارد ولن يتم توقيف التعبئة ببطاقة الماستر إلا بعد حصول كافة الآليات على البطاقة الذكية والمديرية مستعدة لتلقي كافة شكاوي المحروقات على الرقم الرباعي 6064 .

وبيّن مدير المخابز الآلية والاحتياطية نائل اسمندر أن الازدحام الحاصل على المخابز مفاجئ بسبب الظروف الجوية والخبز متوفر فلدينا 22 مخبز احتياطي و5 مخابز آلية أي ما يعادل 35 خط انتاج تنتج 400 طن من الخبز يومياً .

وكان نائب رئيس المجلس أكد في بداية الجلسة أنه تم زيادة عدد سيارات توزيع الغاز إلى 25 سيارة غاز يومياً وبمعدل 6000 أسطوانة كما تم ترفيق سيارات الغاز بدوريات من الأمن الجنائي منذ خروجها من مركز التعبئة في عدرا إلى مراكز التوزيع، وأشار إلى أن هناك دراسة لإعادة توزيع خزانات المازوت الثابتة ضمن المدينة ليصار إلى التعبئة بالبيدونات بموجب البطاقة الذكية.

وتمحورت طروحات الأعضاء حول تفعيل البطاقة الذكية لتعبئة المازوت بالبيدونات من خلال المحطات مع زيادة عدد مراكز البطاقة الذكية لتخفيف الازدحام الحاصل، وضرورة العمل على  إعادة النظر بالقرار الصادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والقاضي بعدم تسجيل أو تجديد الاشتراك بغرفة التجارة إلا بعد تسجيل العمال لديهم في التأمينات الاجتماعية معترضين على ذلك بسبب أن بعض الفعاليات التجارية ليس لديهم عمال، واعتبار مهنة الصيدلة مهنة علمية فكرية وليست تجارية وأن يتم زيادة عدد المخابز الاحتياطية طرداً مع ازدياد عدد سكان المدينة ودعم المراكز الصحية التابعة لمديرية الصحة بالأطباء والأدوية وتوسيع مقبرة نجها.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك