07/ 02 /2023
5:16مساءً


أجواؤنا..على موعد هام في 15 شباط..!!؟

أجواؤنا..على موعد هام في 15 شباط..!!؟

خاص- الحقيقة- قسيم دحدل

مطار دمشق الدولي وأجواء الطيران المدني السوري، سيكونان على موعد مهم جداً في الخامس عشر من شهر شباط القادم، هذا ما أكده لنا مصدر مطلع ومتابع لشركات الطيران العربية، التي تقدمت بطلبات إعادة تشغيل لخطوط طيرانها إلى سورية.

المصدر كشف لـ ” الحقيقة “، أن شركة الطيران الإماراتية ” فلاي دبي “، ستعاود نشاط رحلاتها بعد نحو ثمانية أعوام من التوقف، إذ ستحط أولى طائرتها في مطار دمشق الدولي، حتى ولو كانت الرحلة دون ركاب، مبيناً أن تلك الرحلة والتي ستكون وحيدة حالياً..، تندرج في إطار الموقف الداعم لسورية، حسبما تم التأكيد له من قبل شخصية في الإدارة العليا للشركة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مطار دمشق جاهز لاستقبال فلاي دبي الإماراتية.

كما كشف عن رحلة أخرى للملكية الأردنية كـ ( عبور أجواء )، في الموعد ذاته، منوهاً أن الرحلتان ستكونان بمثابة رحلات تجريبية، واختبار للوضع، تمهيداً لاتخاذ قرار إعادة التشغيل الجوي إلى دمشق، في وقت لم يحدده.     

وحول إمكانية عدم تنفيذ الرحلتان، لأسباب موضوعية كالعوامل الجوية، حيث من غير الممكن التنبؤ بأحوال الطقس في هذا الشتاء القاسي غير المعتاد الذي تمر به سورية، أوضح أن الرحلتان ستتمان ما لم يطرأ ما يمنع موضوعياً.

الجدير بالذكر، أن أربع دول كانت تقدمت بطلبات وهي :  الإمارات وعُمان والأردن وقطر والبحرين.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك