04/ 02 /2023
10:44مساءً


الحكومة أقنعت ممثلي الشعب بوضعها الصعب واعتذرت..وعلى المواطن واجبات قبل أن يكون له حقوق..!!

الحكومة أقنعت ممثلي الشعب بوضعها الصعب واعتذرت..وعلى المواطن واجبات قبل أن يكون له حقوق..!!

خاص- الحقيقة

بعد أيام وأسابيع من سوء الحالة المعيشية التي يشهدها الشارع السوري، حان موعد الجلسة الأولى من الدور التشريعي الأول في مجلس الشعب.
عدد كبير من الأعضاء وعد ممثليه بالحديث عن همومهم وأوجاعهم، فقد أشار عضو مجلس الشعب مجيب الدندن في تصريح لـ “الحقيقة” أنه سيقوم بالتحدث حول الواقع الخدمي والمعيشي خاصة فيما يتعلق بموضوع الغاز والبطاقة الذكية لأن تطبيقها في الريف جاء في وقت مبكر.
وأشار الدندن إلى “أنهم كأعضاء مجلس شعب سيسمعون كلام الحكومة في البداية، ولكن على الرغم من حالات الحصار وقلة الموارد فإنه لا يوجد أي مبرر يجعلنا غير مستعدين لفصل الشتاء”.
اليوم وبعد مضي حوالي الـ 6 ساعات على الجلسة، على ما يبدو فإن الأمر لم يزل اعتيادياً، ولم تزل الأفكار الحكومية مسيطرة على الأجواء وممثلي الشعب يؤدون دورهم بالإنصات بدون أي كلام يتحدث فيه عن أدنى أوجاع من يمثلوهم، فربما أسكتهم الاعتذار المبجّل الذي قدمه رئيس مجلس الوزراء عماد خميس للأعضاء في بداية الجلسة.
يشار إلى أنه وفي معظم جلسات مجلس الشعب، يوعد المواطنون بتحصيل حقوقهم إلى أن تنتهي الجلسة فيظهر لدى البعض أن المواطنين لم يقوموا بواجباتهم.

وكان عضو مجلس الشعب نبيل صالح قال: سنطلب مع بداية الجلسات حضور وزير النفط تحت القبة للمرة الثانية، كما سنطلب السيد وزير الكهرباء، وسنطالب بحجب الثقة بعد إثبات فشلهم في تأمين الاحتياجات الضرورية للناس، حيث كان الوضع خلال الحرب أقل سوءاً منه اليوم. راجع الحقيقة:

نائب في البرلمان: نطالب بحجب الثقة عن وزيرين بعد إثبات فشلهم

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك