27/ 01 /2023
11:21مساءً


مشاريع اقتصادية وفعاليات ثقافية ورياضية في جعبة المنظمة الدولية للأعمال الإسلامية الروسية .. و100 طفل سوري سيزور روسيا كل عام

مشاريع اقتصادية وفعاليات ثقافية ورياضية في جعبة المنظمة الدولية للأعمال الإسلامية الروسية .. و100 طفل سوري سيزور روسيا كل عام

خاص- الحقيقة- فاتن شنان

جملة من المشاريع الاقتصادية والفعاليات الثقافية حملتها المنظمة الدولية للأعمال الإسلامية IAIB ) ) في روسيا الاتحادية وريفها إلى دمشق، يأتي في مقدمتها بناء محطات كهرباء جديدة، وترميم المحطات المدمرة، إلى جانب إعادة تأهيل مشافي ومدارس طالها الدمار الناجم عن سنوات الأزمة، إذ  تم الإعلان عن هذه الفعاليات المزمع إطلاقها خلال شهر آذار القادم،  ضمن المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اليوم في فندق الشيراتون بدمشق، بحضور وفد كبير من المنظمة يضم المدير العام وعدد من ممثلي المنظمة.

وأكد نائب رئيس المنظمة مراد غيخوف أن المنظمة  تهدف إلى تكوين طابع إيجابي للعمل في سورية، وفقاً لأهداف اجتماعية وأسس أخلاقية، كاشفاً عن تنسيق المنظمة لمشروعين كبيرين على حسب تعبيره، إذ سيتم افتتاح أسبوع سينمائي روسي في الـ 20 من آذار في دار الأوبرا بدمشق ،يتضمن عدداً من الأفلام الوثائقية الروسية التي تعبر عن حب الوطن، إضافة إلى أفلام للأطفال ومختلف الأعمار، بغية تعريف الجمهور السوري بالسينما الروسية.

كما أكدت رئيسة مشروع الأسبوع السينمائي مارينا كونوفا أن هذه الفعالية تهدف إلى تعريف العالم بأن السينما السورية لازالت مستمرة بالرغم من ظروف الحرب وذلك من خلال إشراكها في المهرجانات الروسية.

وبدورها أكدت الممثل الخاص للمنظمة في سورية كريستينا ماريا ليندرستوم أن المنظمة وضمن عملها الخيري نسقت مع وزارة الدفاع الروسية على استقدام 100 طفل سوري كل عام للاستمتاع في المنتجعات الروسية، إلى جانب عدة اجتماعات عقدتها المنظمة مع الجانب السوري للبدء بمشاريع تأهيل مدارس ومشافي في سورية، منوهةً إلى سعي المنظمة إلى إتمام مشروع بناء المدرسة الروسية في سورية والذي توقف خلال الأزمة، وختمت كريستينا بأن المنظمة تسعى إلى إضافة لبنة أساسية لتدعيم وتطوير العلاقات الروسية السورية في جميع المجالات.

أما المشروع الثاني يتمثل بإطلاق فعالية رياضية تحمل راية السلام والخير، إذ سيتم تأهيل وافتتاح الملعب الرياضي في مدينة اللاذقية وستقام مباراة ودية بين المنتخب الروسي وأبطال كرة القدم السورية.

مسؤول الطاقة في الوفد إزغاز شايخولين أكد على إجراء عدة لقاءات مع وزارة الكهرباء للتنسيق والبدء بتأهيل المحطات الكهربائية المتضررة من الأعمال الإرهابية خاصة في محافظتي دير الزور وحلب، إلى جانب بناء محطات جديدة، وأشار خلال حديثه إلى وجود مشروع لتطوير الطاقة في سورية يعود لفترة ما قبل الحرب، سيتم العمل على متابعته وتنفيذه بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.

وشدد أعضاء الوفد على أن أرباح الأعمال التي ستقوم بها المنظمة ستبقى في سورية لتطوير المشاريع والأعمال الاستثمارية والخيرية، ولن يتم إخراجها خارج سورية.

يذكر أن المنظمة الدولية للأعمال الإسلامية لديها أكثر من 100 شركة تعمل في مجال توليد الطاقة الكهربائية والبديلة، والنفط والغاز المنزلي ومعالجة المياه، والصناعات الحديثة والتكنولوجيا المطورة وتصنيع مواد البناء وتحسينها.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك