27/ 01 /2023
11:48مساءً


السورية للتجارة تستجر 5000 طن من الحمضيات.. محمد: وفق الأسعار التأشيرية

السورية للتجارة تستجر 5000 طن من الحمضيات.. محمد: وفق الأسعار التأشيرية

دمشق- الحقيقة

أكد مدير عام المؤسسة السورية للتجارة عمار محمد على استمرار التنسيق مع الجهات المعنية لاستجرار حاجاتها وحاجة الجهات التابعة لها من الحمضيات.
وشدد خلال تعميم اصدره اليوم على التنسيق التام بين الفروع بالمحافظات وبين فرعي طرطوس واللاذقية بشكل يومي في ظل الحاجة لتسويق هذه المادة وذلك وفق النوع والصنف والدرجة والعمل على استجرار كمية ٣٠ طن اسبوعياً لكل فرع على أقل تقدير، وأن يتم تصريف المادة بأقصى سرعة ممكنة من خلال البيع (جملة ونصف جملة ومفرق)، على أن تسعر المادة وفق أسعار الشراء الواردة بوثيقة النقل يضاف إليها أجور النقل والعتالة والهدر والتلف مع فارق الوزن و3% ربح للمؤسسة، وأن لا تتجاوز الزيادة على سعر الشراء/5-10/%.
وأوضح محمد أن المؤسسة استجرت لغاية تاريخه خمسة آلاف طن من الحمضيات من الفلاحين منذ بداية الموسم لصالح فروعها في المحافظات والجهات الأخرى.

وفق الأسعار التأشيرية

وأشار محمد إلى أنه يتم شراء المحصول من الفلاحين وفق الأسعار التأشيرة المحددة من قبل اللجنة الاقتصادية وتم تشكيل لجان مختصة لتسويق الحمضيات، وتم توجيهها باستلام كافة الأصناف و الأنواع و الأحجام (أول، ثاني، ثالث) حيث يتم تجميع كامل الكميات ضمن المراكز بالتعاون مع الجمعيات الفلاحية و إرسالها عبر سيارت المؤسسة إلى سائر المحافظات، مشيراً إلى عدم ترك أي كمية يتم تسويقها في سوق الهال.
ونوه محمد أنه تم توقيع عقد مع شركة أبو علي خضر لاستجرار الحمضيات من الفلاحين وتصديرها.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك