09/ 02 /2023
11:37صباحًا


بعد قرار السماح.. منح 13 إجازة وموافقة حتى الآن.. الفياض: لا يمكن حصر ماتم استيراده منها

بعد قرار السماح.. منح 13 إجازة وموافقة حتى الآن.. الفياض: لا يمكن حصر ماتم استيراده منها

خاص- الحقيقة- مادلين جليس

أكد ثائر الفياض مدير التجارة الخارجية لـ«الحقيقة» أن القرار الذي أصدرته اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء مؤخراً والذي ينص على السماح بدخول المنتجات والمواد ذات المنشأ الآسيوي و مصدر الأردن عبر معبر نصيب جابر الحدودي وذلك للمواد والبضائع المسموحة بالآلية المعتمدة لمنح موافقات لإجازات وموافقات الاستيراد سينعكس على تخفيض الأسعار على المستهلكين في سورية ويخفف العبء على المواطن السوري.

وأشار الفياض أن دخول هذه المنتجات ذات المنشأ الأجنبي من المصدر الأردني كان في السابق يتم عبر المرافئ البحرية السورية حصراً، وبحسب سياسة الترشيد فإن هذه البضائع والمنتجات لم تكن تدخل عن طريق الدول المجاورة.

وبيّن الفياض أن هذه الخطوة ستنعكس في انخفاض التكلفة على المستهلك، وتخفيض أجور النقل، وإنجاز النقل بسرعة أكبر، إضافة إلى تأمين المواد بشكل أكبر وأسرع من السابق، وسهولة الحركة، ولكن تبقى النقطة الأهم أن نتائجها الإيجابية ستنعكس على المواطن مباشرة.

وأوضح الفياض أن حركة استيراد المنتجات ذات المنشأ الآسيوي نشطت منذ صدور هذه التوصية، وأن الوزارة قد منحت حتى الآن 13 إجازة منذ صدور القرار، وهذا الرقم يشمل الإجازات المنفذة وغير المنفذة، ولكن وبحسب الفياض لا يمكن حصر ماتم استيراده منها في الوقت الحالي، فهي أمور جمركية، تختص بها الجمارك.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك