27/ 01 /2023
11:05مساءً


محاولة لبعث الروح في جمعية حماية المستهلك.. والنداف يحدد الأولويات

محاولة لبعث الروح في جمعية حماية المستهلك.. والنداف يحدد الأولويات

دمشق- الحقيقة

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف مساء أمس مع أعضاء جمعية حماية المستهلك برئاسة الدكتورة سراب عثمان رئيسة الجمعية كيفية تطوير التعاون بين الوزارة والجمعية ليكون دورهما فعالاً ومؤثراً في ضبط الأسواق وقمع حالات الغش والتدليس ومكافحة ظاهرة المواد المجهولة المصدر.

وبين النداف أن أولويات عمل الوزارة في الفترة القادمة تتركز في القضاء على ظاهرة المواد المهربة ومجهولة المصدر، وسحب العينات بشكل مستمر لتحليلها والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية، ومنع حالات الغش، إضافة إلى ضبط الأسعار والاستمرار بتأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية بنوعيات جيدة وبأسعار منطقية ومناسبة.
وأكد النداف على أهمية الترويج لثقافة الشكوى وتقديم الشكاوى الخطية سواء فيما يتعلق بالجودة أو الأسعار أو الرقابة مع الحفاظ على سرية هوية المشتكي بشكل تام لافتاً إلى أهمية دور جمعية حماية المستهلك بتعزيز ثقافة الشكوى وذلك من خلال إقامة الندوات العلمية وورشات العمل.

ولفت إلى أهمية قيام السورية للتجارة بدورها بالتدخل الإيجابي بشكل فعلي من خلال توفير كافة مستلزمات واحتياجات المواطن اليومية من المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية بنفس أنواع وجودة المواد الموجودة لدى القطاع الخاص وبأسعار أقل بحيث يلحظ المواطن الفرق بين أسعار صالات السورية للتجارة وأسعار محلات القطاع الخاص.

بدورها أكدت عثمان حرص الجمعية على تعزيز التشاركية والتعاون بين الوزارة والجمعية وتعزيز ثقافة الشكوى لافتة إلى أن الجمعية مستمرة بالقيام بنشاطاتها وبتواجدها الفعلي على أرض الواقع إلى جانب الوزارة بما يضمن حماية المستهلك من الاحتكار والغش والتدليس.

حضر الاجتماع المهندس جمال الدين شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والدكتور حسام نصر الله مدير حماية المستهلك بالوزارة.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك