04/ 02 /2023
10:44مساءً


السوريون على موعد مع الثلج في يوم عيد الحب

السوريون على موعد مع الثلج في يوم عيد الحب

الحقيقة- متابعة

إعتباراً من يوم الخميس, وعلى امتداد 5 أيام على الأقل, تتأثر سورية وشرق المتوسط بمنخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية و المتوسطة, المنخفض مصحوب بكتلة قطبية شديدة البرودة, وكما هو ملاحظ بالصور يتمركز المنخفض لعدة أيام مابين قبال السواحل السورية وفوق سوريا على فترات مع إستمرار التغذية القطبية, وبالتالي فعالية متغيرة من يوم لآخر حسب التعمق.

إنخفاض كبير على درجات الحرارة يبدأ من الخميس , هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً , أمطار غزيرة ” على فترات ” في معظم المناطق , عواصف ثلجية عنيفة فوق 1300 متر , وثلوج تراكمية فوق 1000 متر وإحتمالية أن تتدنى أكثر .

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية ويكون الجو باردا ليلا محذرة من تشكل الصقيع في المناطق الجبلية ومن حدوث الضباب في ساعات الصباح في بعض المناطق الداخلية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويبقى الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خلال ساعات الليل بدءا من المناطق الغربية ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك