04/ 02 /2023
10:20مساءً


التجارة الداخلية تغلق ورشة مخالفة في جرمانا وتنظم 39 ضبطا تموينياً في دمشق وأخرى في حمص

التجارة الداخلية تغلق ورشة مخالفة في جرمانا وتنظم 39 ضبطا تموينياً في دمشق وأخرى في حمص

الحقيقة

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق اليوم ورشة لغش وتزوير مواد الشامبو والمحارم في منطقة جرمانا.

وأشارت المديرية في بيان لها إلى أن المواد التي ضبطت داخل الورشة عبارة عن “كليشات ولصاقات لماركات معروفة” حيث كان المخالف يقوم بتعبئة المواد داخل عبوات مقلدة ويضع عليها لصاقات جديدة لطرحها بالأسواق على أنها الأصلية.

إلى ذلك نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق يوم أمس 39 ضبطا تموينيا.

وأوضحت المديرية أن الضبوط شملت 13 ضبط عينة لمواد مختلفة و4 ضبوط بمخالفة عدم إبراز فواتير شراء وضبطا واحدا بمخالفة البيع بسعر زائد و ضبطين بمخالفة الاتجار بالخبز التمويني و19 ضبط عدم الإعلان عن الأسعار.

يشار إلى أن مديرية التجارة في دمشق تتلقى شكاوى المواطنين على الرقم 119 أو عبر الواتس أب على الرقم 0943099110 ومديرية الريف على الرقم /120/ .

كما ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص اليوم محمصة بن تضم (5625) كغ من مادة القهوة سريعة التحضير منتهية الصلاحية موضوعة في (375) كرتونة تزن الكرتونة /١٥/ كغ وذلك في المدينة الصناعية بحسياء.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص رامي يوسف أن صاحب المحمصة كان يقوم بتدليس بطاقة البيان ولصق بطاقة بيان أخرى ببيانات جديدة وتاريخ جديد ليتم بيعها في الأسواق. مؤكدا أنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف ومصادرة كامل الكمية ليتم إتلافها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة أصولاً.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك