31/ 01 /2023
9:24صباحًا


بعد رصدهم المبالغ وإطلاقهم الوعود .. أغلب طرق المزة 86 بقيت على حالها أو تراجعت ولسان حالها: «أكلتنا الحفر»..!!؟؟

بعد رصدهم المبالغ وإطلاقهم الوعود .. أغلب طرق المزة 86 بقيت على حالها أو تراجعت ولسان حالها: «أكلتنا الحفر»..!!؟؟

خاص- الحقيقة- سومر إبراهيم

 

  • لماذا لم تكملوا تزفيت الطريق ..؟؟
  • المشروع والمسافات المخصصة انتهت ونحاول أن نأخذ موافقات بمسافة جديدة ..
  • طيب تلك الحفر الكبيرة حاولوا ترقيعها على الأقل لأن السيارة عندما تعبر عليها تغوص فيها وتكاد تتكسر .. وعندما تتساقط الأمطار تتحول إلى برك ماء كبيرة تصلح للسباحة..!!
  • نعم رأيناها ولكن لن نرقعها ترقيع.. بل سيتم تزفيتها قريباً …

محادثة قصيرة جرت العام الماضي بيني وبين مدير الصيانة في محافظة دمشق جمال إبراهيم بعد مادة صحفية نشرناها سابقاً في موقع «سيريانديز» عن رداءة الطريق في المزة 86 خزان المار من أمام صيدلية الباسل صعوداً باتجاه خزان الماء العالي، والنازل بالجهة المقابلة باتجاه صيدلية مجدولين.

طبعاً ما حدث للطريق ليس نتيجة قدمه أو بفعل العوامل الجوية والسيول، بل بفعل اهمال واستهتار شركة الصرف الصحي وتنفيذها مشاريعها وعدم اكتراثها بما ستخلفه، أوترميم ما يتم تخريبه، وفي «الحقيقة» ليس ذنب مديرية الصيانة أن ترمم ما يخرّبه غيرها، ولكن ونتيجة زيارات متكررة للكثير من المسؤولين لهذه المنطقة ووعودهم بتقديم الخدمات وتحسين المرافق العامة ابتداءً من رئيس مجلس الوزراء وصولاً لوزراء عدة منهم الإدارة المحلية والداخلية وغيرهم حتى محافظي دمشق القديم والجديد، وإطلاق التصريحات الرنانة بأنه لن يبقى شارع دون تزفيت، لأنهم رؤوا بأم أعينهم وضع الشوارع والحفر فيها ورصدهم مبالغ كبيرة لتنفيذ ذلك .. ولكن ..!!

وللإنصاف تم تزفيت مسافات في أماكن مختلفة وتوقف ذلك عند مبررات مدير الصيانة أعلاه..؟؟

والمؤسف أن في الكثير من الشوارع التي تم ترقيعها ، أو التي تم تزفيت أجزءها بعد انتهاء شركة الهاتف من مد أكبالها، عادت أسوأ مما كانت بعد أول مطرة في بداية الشتاء والسبب ربما نوعية الزفت الذي يتم استخدامه..؟؟

لتتحول شوارع المزة 86 في أماكن كثيرة إلى حفر أشبه بالانهدامية .. وتضيع المسؤولية بين شركتي الصرف الصحي والهاتف ومديرية الصيانة .

لن نطيل ولن نطالب بتزفيت كامل حالياً، بل ما تحتاجه هذه الطرق في الأماكن التي ذكرناها كشف حسي نزيه، ومحاولة ترميم سريعة لهذه الحفر التي يزيد اتساعها يوماً بعد آخر.

والصور المرفقة توضح بعضها.

 

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك