09/ 02 /2023
11:28صباحًا


السوريون يحتاجون حوالي 150 ألف اسطوانة غاز يومياً.. حصويّة: عام 2019 شهد زيادة طلب أكثر من العامين الماضيين

السوريون يحتاجون حوالي 150 ألف اسطوانة غاز يومياً.. حصويّة: عام 2019 شهد زيادة طلب أكثر من العامين الماضيين

خاص- الحقيقة- مادلين جليس

أكد مدير شركة «محروقات» مصطفى حصوية أنه وبعد صدور قرار رفع عدد أسطوانات الغاز المعبأة إلى ١٦٠ ألف أسطوانة يومياً، أصبح هذا العدد كافياً وقادراً على تلبية احتياجات دمشق وباقي المحافظات.

وأشار حصوية في تصريح خاص لـ « الحقيقة» أنه لايوجد فرق في احتياجات المحافظات للغاز بين عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨، ولكن بدخول العام ٢٠١٩ تزايد الطلب على المادة ، ووصل الاحتياج الوسطي للغاز إلى ١٢٠ ألف أسطوانة يومياً.

أما عن احتياج كل محافظة من المحافظات فقد بيّن حصوية أن احتياج محافظة دمشق وريفها من الغاز يتراوح بين ٤٠ إلى ٤٥ ألف أسطوانة يومياً، بينما يتراوح احتياج محافظة حلب بين ٢٥ إلى ٣٠ ألف أسطوانة يومياً.

أما محافظة حماة فيتراوح احتياجها للغاز بين ١٠ إلى ١٥ ألف أسطوانة يومياً، ومثلها كل من محافظتي اللاذقية وطرطوس التي يتراوح احتياج كل محافظة منهما بين ١٠ إلى ١٥ ألف أسطوانة يومياً.

كما ويبلغ احتياج محافظة درعا من الغاز بما يتراوح بين ٨ إلى ١٠ آلاف أسطوانة يومياً، أما حمص فيبلغ احتياجها بما يتراوح بين ١٠ إلى ١٥ ألف أسطوانة يومياً.

ويقدر احتياج محافظة السويداء بين ٥٥٠٠ إلى ٦٥٠٠ أسطوانة يوميا، تليها كل من محافظتي دير الزور والقنيطرة التي يبلغ احتياج كل محافظة منهما بين ١٠٠٠ إلى ٢٠٠٠ أسطوانة يوميا.

وهذا يعني أن احتياج سورية للغاز يوميا يتراوح بين ١٢٠٥٠٠ إلى ١٥٠٠٥٠٠ أسطوانة يومياً.

يشار إلى أن الشركة بدأت بتوزيع مادة الغاز على البطاقة الذكية في محافظة اللاذقية بمعدل اسطوانتين شهرياً وهي بصدد تطبيق ذلك في محافظة دمشق دون أن تحدد البرنامج الزمني لذلك.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك