07/ 02 /2023
5:45مساءً


النفط تعد بافراج كامل لأزمة الغاز خلال أيام.. وحلول مؤقتة للدراجات النارية

النفط تعد بافراج كامل لأزمة الغاز خلال أيام.. وحلول مؤقتة للدراجات النارية

الحقيقة- متابعة

بيّن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم أنه سيتم تزود الدراجات النارية غير المرخصة والآليات الزراعية بالوقود عبر بطاقة الماستر لحين تسوية وضعها، فيما تمنح البطاقة الذكية العائلية للعازب والمطلقات في حال أثبتوا أنهم مستقلين بالسكن عبر فواتير أو أي وثيقة تثبت أنه غير مقيم مع أسرته، منوهاً أن الوزارة درست الحالات الخاصة وكيفية تزويدها دون البطاقة الذكية، حيث تم التعميم على الكازيات باعتماد آلية مخصصات السفر وهي منفصلة عن المخصصات الشهرية.

وكان قد أعلن غانم في لقاء أجرته قناة الاخبارية السورية معه اليوم أن انفراجا كاملا لأزمة الغاز المنزلي سيتم خلال الأيام القادمة نتيجة انتظام التوريدات.

وأكد غانم أنه تم إدخال 26 حقل غازي خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى خطة الوزارة خلال الفترة القادمة بإدخال آبار جديدة من خلال عمليات الحفر والاستكشاف، لافتاً إلى أن كميات الوقود الموجودة في الكازيات باتت مراقبة بشكل دقيق بفضل استخدام البطاقة الذكية، ما سهل عملية ضبطها وخفف من حالات فقدان المشتقات النفطية.

وكانت قد تحدثت «الحقيقة» قبل أيام عن الصعوبات التي يعاني منها سكان الأرياف لجهة تامين المادة للدراجات النارية والآليات الزراعية الغير مرخصة والتي تشكل عصب الحياة والنقل بالنسبة لهم ولأعمالهم، واضطرارهم لتأمينها من السوق السوداء بأسعار مضاعفة، راجع الحقيقة: ذكاء البنزين يظلم الفقراء .. والنتيجة حرمان ..!!؟؟؟

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك