04/ 02 /2023
10:21مساءً


لاصحة لوجود استمارة خاصة ببرنامج دعم المسرحين.. أحمد: تم وضع التعليمات التنفيذية وبانتظار صدورها.. ونقدم دورات دعم بمختلف المجالات

لاصحة لوجود استمارة خاصة ببرنامج دعم المسرحين.. أحمد: تم وضع التعليمات التنفيذية وبانتظار صدورها.. ونقدم دورات دعم بمختلف المجالات

خاص- الحقيقة- سومر إبراهيم

نفت مديرة الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة طرطوس عفراء أحمد ما يتم تداوله في المواقع الإلكترونية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي حول وجود استمارة خاصة بالمسرحين المستفيدين من برنامج الدعم الذي طرحته الحكومة مؤخراً، وأكدت أنه لا يوجد أي شيء بخصوص هذه الاستمارة يتعلق ببرنامج دعم المسرحين.

وقالت أحمد: سنوافيكم بآلية الاستفادة من برنامج دعم المسرحين فور صدور التعليمات التنفيذية علماً أن هذا البرنامج لا يتضمن التوظيف بالقطاع العام.

وأوضحت أحمد في حديث خاص مع «الحقيقة» أنه تم الانتهاء من وضع الآلية التنفيذية لبرنامج الدعم وبانتظار صدورها، وسيتم نشرها عبر صفحة وزارة الشوون الاجتماعية والعمل، وعبر الصفحة الخاصة بمديرية الشؤون الاجتماعية بالمحافظة فور صدورها.

وأشارت أحمد أن مديرية الشؤون الاجتماعية بطرطوس تقوم حالياً بدورات تمكين للمسرحين الغير عاملين بالدولة لتأهيلهم بعدة مجالات ريثما تبدأ المنحة، منها دورات قيادة حاسب ICDL ، ودورات محاسبة على برنامج الأمين، ودورة شيف حلويات بالتعاون مع المعهد الفندقي، ودورات سواقة، ودورات لتعلم اللغة الروسية بناء على طلبهم، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ برنامج الدعم بعد حوالي شهر إلى 45 يوم.

وفيما يلي صورة ما يتم تداوله حول الاستمارة، وهذه كانت منذ فترة بالشراكة بين مركز الإرشاد الوظيفي و بنك سورية الدولي الإسلامي وتم التوظيف على أساسها وانتهت.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك