07/ 02 /2023
6:23مساءً


يشمل سيارات العمومي فقط .. أسعد: معمول به منذ سنتين ويأتي في إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين

يشمل سيارات العمومي فقط .. أسعد: معمول به منذ سنتين ويأتي في إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين

خاص- الحقيقة- سومر إبراهيم

بينت وزارة النقل أنه أصبح بإمكان المواطنين المراجعين لمديريات النقل الوصول لبراءة ذمة التأمينات الاجتماعية من خلال تسديد الرسم المقرر وهم داخل المديرية دون الحاجة لتكلف مراجعة مؤسسة التأمينات الاجتماعية، لافتة إلى أن الخدمة المذكورة تكفل للمواطن تنفيذ المعاملة إلكترونياً من خلال برنامج المركبات عن طريق الارسالية المنظمة في البرنامج.

مدير النقل الطرقي بالوزارة محمود أسعد أوضح لـ«الحقيقة» أن هذا البرنامج معمول به منذ حوالي سنتين، وهو يخص سيارات العمومي التي يعمل عليها موظفون والذين لهم حصة في التأمينات، فالتأمينات تأخذ مدة معاشات يتم تعويضه في حال الاستقالة أو غيرها، ولا يشمل الشركات لأن الشركات لها حسابات خاصة عند التأمينات الاجتماعية.

وأوضح أن هذا الأمر يأتي في إطار التخفيف عن المواطن لأعباء وتكاليف التنقل ومراجعة مؤسسة التأمينات للحصول على براءة الذمة لإتمام معاملته لدينا.

وكانت قد نصحت وزارة النقل المواطنين المراجعين لمديريات النقل عبر صفحتها على فيس بوك  الاطلاع على الخدمات المقدمة لهم والمنشورة في بهو ولوحات إعلان المديريات، واجراء المعاملات بأنفسهم دون تدخل وسطاء أو معقبي المعاملات خاصةً مع جملة الاجراءات المبسّطة التي وجدت لخدمتهم وتخفيف الأعباء عنهم، ورحبت بدور المواطن كشريك في كشف أي حالة خلل ، منوهة أن أي مقترح يسهم في النجاح.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك