27/ 01 /2023
11:38مساءً


يوفر حمولة 60 شاحنة.. بجهود عمال السكك الحديدية.. قطار الحبوب يطلق صافرته الأولى بعد سكوت لأعوام

يوفر حمولة 60 شاحنة.. بجهود عمال السكك الحديدية.. قطار الحبوب يطلق صافرته الأولى بعد سكوت لأعوام

الحقيقة

310 كيلومترات من الباخرة في مرفأ اللاذقية وصولاً إلى الصوامع في أقصى القلمون الشرقي، محملاً بـ 1500 طن من القمح، قطار الحبوب يطلق صافرته الأولى بعد سكوت لسنوات.

وزير النقل المهندس علي حمود أكد أن هذه الخطوة تأتي ثمرة لجهود عمال الخطوط الحديدية السورية بتجهيز 122 كيلومترا من السكة الحديدية الواصلة بين حمص ودمشق ووصل السكة بالصومعة وبالمطاحن الأمر الذي يسهل عملية نقل الحبوب بالقطارات، موضحاً  أن خطة تأهيل الخط الحديدي التي بدأت منذ بداية هذا العام تجعلنا نصف هذا العام بأنه “عام السكك الحديدية” بعد أن تم إصلاح الخط من حمص إلى القريتين و مهين و الخانات وجيرود والضمير والبحارية والتركمانية و السبينة وصولاً لمحطة القدم في المرحلة القادمة.

يوفر حمولة 60 شاحنة

وأكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم أن تشغيل النقل بالقطارات يؤمن استقدام كميات كبيرة من المواد في مختلف الظروف وبأجور أقل، مبيناً أن قطار اليوم وفر حمولة 60 شاحنة برحلة واحدة، مشيراً إلى أن عملية الإصلاح وإعادة تأهيل السكك الحديدية مستمرة لتصل إلى دمشق قريباً.

من جهته لفت معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب إلى أن صيانة الخط الحديدي توفر الكثير من الجهد والمال في عمليات الشحن وتسهم في تأمين حاجة المطاحن والأفران من القمح والطحين بسعر رخيص وبشكل مستمر ودائم .

مطحنتين في حمص والسويداء

المدير العام للشركة العامة للمطاحن مهند شاهين أشار إلى أهمية تأهيل مقاطع السكك الحديدية التي تعرضت للتخريب و السرقة واعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة، مثنياً على جهود العمال المبذولة لتأمين مادة القمح في دمشق وريفها، كاشفاً أن هناك خطة لإنشاء مطاحن جديدة لتأمين الاحتياجات المتزايدة للمواطنين منها مطحنتان قيد الإنجاز في تلكلخ بحمص وأم الزيتون بالسويداء بالتعاون مع الجانبين الروسي والإيراني وسيتم تركيب خط ثالث في دير الزور حالياً والرقة في المستقبل القادم.

بجهود العمال

سليمان سكاف رئيس شعبة المراقبة والتوجيه في فرع الخطوط الحديدية بحمص بين أن هذا الإنجاز يأتي تتويجا للجهود الكبيرة التي بذلها عمال المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الذين عملوا الفترة الماضية على إعادة تأهيل السكة الحديدية الواصلة بين حمص ودمشق إضافة إلى وصل السكة الحديدية بالصوامع والمطاحن الأمر الذي يسهل عملية نقل الحبوب والطحين مؤكداً أن الإجراءات المرورية تمت على أكمل وجه دون أي معوقات.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك