09/ 02 /2023
12:51مساءً


سفّاف تسحب رئاستها من قادري.. والقرار يلزم الجهات العامة بتنفيذ آرائها..!!

سفّاف تسحب رئاستها من قادري.. والقرار يلزم الجهات العامة بتنفيذ آرائها..!!

الحقيقة

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً أعاد بموجبه تشكيل لجنة القرار رقم 1 لعام 2005، بحيث انتقلت رئاسة اللجنة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ريما قادري  إلى وزير التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفّاف.

وتضمن القرار تسمية معاون وزير المالية بسام عبد البني نائباً لرئيس اللجنة، وكل من: القاضي في مجلس الدولة خالد العنادي ، وبسام عوفان مدير في الجهاز المركزي للرقابة المالية، ولؤي البني مدير لدى الأمانة لرئاسة مجلس الوزراء، وحسام جرجس مدير لدى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وبشير الحلبوني من الاتحاد العام لنقابات العمال، وغياث فطوم مدير إدارة التشريعات الوظيفية في وزارة التنمية الإدارية أعضاء في اللجنة.

وحدد القرار مهمة اللجنة بالرد على التساؤلات والاستفسارات الواردة من الجهات العامة المتعلقة بتفسير أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وتعديلاته والتعليمات المنفذة له.

وجاء في المادة الرابعة من القرار المذكور أن الآراء الصادرة عن اللجنة والمقترنة بموافقة رئيس مجلس الوزراء تعد ملزمة للجهات العامة، كما أنه يجوز الرد على الاستفسارات أو التوضيحات الواردة من الجهات العامة بكتب صادرة عن رئيس اللجنة ولا تعد هذه الكتب والمراسلات ملزمة للجهات العامة.

وحول طريقة عرض الاستفسارات والتوضيحات فقد حددها القرار بكتب تصدر عن الوزير المختص أو لرؤساء الجهات العامة التي يعامل رؤساؤها معاملة الوزير. وتبلغ الآراء الصادرة عن اللجنة والمعتمدة أصولاً من رئيس مجلس الوزراء إلى وزارة التنمية الإدارية لتعميمها على الوزارات والهيئات والجهات المرتبطة برئاسة مجلس الوزراء كافة.

المصدر: سيرياستيبس

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك