27/ 01 /2023
10:25صباحًا


توزيع جديد لأكشاك دمشق .. وورشة لمكافحة الإشغالات والتعديات على المرافق العامة

توزيع جديد لأكشاك دمشق .. وورشة لمكافحة الإشغالات والتعديات على المرافق العامة

دمشق- الحقيقة

بين نائب رئيس مجلس محافظة دمشق الدكتور أحمد نابلسي أن محافظة دمشق وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية تقوم بإعداد خارطة جديدة لتوزيع الأكشاك ضمن المدينة وفق الحاجة الفعلية لها وأماكن تموضعها والمواد التي ستباع فيها إضافة إلى منح المستثمر رخصة لمدة ثلاث سنوات وغير قابلة للتجديد.

وكان قد عقد مجلس المحافظة اليوم جلسته الثانية للدورة العادية الثانية في مبنى المحافظة براسة النابلسي وحضور أعضاء المجلس ومدراء الدوائر المعنية، وأكد مدير دوائر الخدمات المهندس طارق النحاس أن لدى المديرية خطة استراتيجية سنوية تنفذ بالتعاون مع مديريات المحافظة الخدمية كافة، ويتراوح معدل تنفيذ الخطة من عام لآخر وفق الامكانيات المتوفرة حيث نفذ من الخطة السنوية في العام الماضي حوالي 70%.

وكشفت مدير مراكز خدمة المواطن المهندسة هالة الدهيم  أن إدراج خدمة وثيقة غير موظف في مراكز خدمة المواطن المحدثة متوقف على موافقة وزارة التنمية الإدارية.

وأشار المهندس جمال ابراهيم مدير الصيانة إلى أن مجبل الإسفلت التابع لمحافظة دمشق سيبدأ العمل فيه بداية الأسبوع القادم، ومن ثم سيتم العمل على تنفيذ مد القميص الاسفلتي لعدة محاور رئيسية في المدينة وفق الخطط الموضوعة.

من جهته نوّه المحامي فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لشؤون التخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة أن المحافظة تقوم بالعمل على تشكيل ورشة مركزية تتبع مباشرة لمحافظة دمشق وتحت إشرافها يترأسها مهندس من خارج دوائر الخدمات و مجهزة بكافة المعدات والتجهيزات اللازمة لمعالجة كافة الإشغالات والتعديات على المرافق العامة، مؤكداً أنه يتم حالياً إعادة دراسة طلبات الاعتراض على السكن البديل في المنطقة التنظيمية الأولى والمرفوضة سابقاً.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك