09/ 02 /2023
11:35صباحًا


النداف يدعو السورية للتجارة للتدخل لتخفيض سعر الفروج.. والمربين لـ«الحقيقة»: نحتاج فقط لدعمنا في مستلزمات الإنتاج

النداف يدعو السورية للتجارة للتدخل لتخفيض سعر الفروج.. والمربين لـ«الحقيقة»: نحتاج فقط لدعمنا في مستلزمات الإنتاج

خاص- الحقيقة

شدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف خلال اجتماع عقده مع إدارة المؤسسة السورية للتجارة على أن تقوم المؤسسة باستجرار مادتي الفروج واللحمة من المربيين والمنتجين مباشرة  اختصاراً لحلقات الوساطة، بهدف تأمين وتوفير المادتين في صالاتها ومنافذ بيعها و بأسعار مناسبة،  وبما يساهم في تخفيف نفقات الإنتاج الأمر الذي يعود بالنفع على المربين والمنتجين والمستهلكين على حد سواء ويضمن تنشيط عجلة تربية الدواجن واللحوم واستقرار الأسواق.

وطلب الوزير النداف البدء بوضع استراتيجية عمل واضحة تضمن توفر هاتين المادتين واستقرار السوق وزيادة شريحة الموردين والتوسع في عدد صالات البيع.

ووفق بعض المربين الذين أكدوا لـ«الحقيقة» أن الصعوبات التي يتعرضون لها من غلاء أسعار الأعلاف وصعوبة تأمين المحروقات، وآلية التسعير التي لا تتناسب مع التكلفة ، هي السبب الحقيقي لغلاء المادة نتيجة خروج أعداد منهم عن الإنتاج لعدم الجدوى الاقتصادية بعد تكبدهم خسارات كبيرة في أفواج سابقة، الأمر الذي جعل العرض أقل من الطلب.

وتابعوا: إن استجرار المادة بكميات محدودة من قبل السورية للتجارة لن يُحدث أي فارق في سعرها، ولن يخفف تكاليف الإنتاج، لأن الحفاظ على القطاع وتخفيض الأسعار يحتاج لدعم مستلزماته وتأمينها بأسعار مقبولة، ومساعدة من خرج عن الإنتاج للعودة، وبالتالي زيادة الإنتاج وزيادة طرح المادة في السوق بأسعار مقبولة.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك