27/ 01 /2023
11:46صباحًا


الحكومة تدرس المسودة النهائية لقوائم فرز المهندسين.. وبدء الاكتتاب على المناطق الصناعية والحرفية

الحكومة تدرس المسودة النهائية لقوائم فرز المهندسين.. وبدء الاكتتاب على المناطق الصناعية والحرفية

دمشق- الحقيقة

وافق مجلس الوزراء في جلسته اليوم على بدء الاكتتاب في المناطق الصناعية والحرفية التي يتم انشاؤها بالمحافظات ووصلت نسب انجاز البنى التحتية فيها 80 بالمائة وتم تزويدها بالخدمات مع لحظ إمكانية قيام صناعات متوسطة الى “كبيرة”  نسبيا ضمن هذه المناطق .

وأكد المجلس على أهمية متابعة إنجاز الخطة الخدمية والتنموية الشاملة لمحافظة حلب من جميع النواحي الاقتصادية والسياحية والعمرانية والتي تصل قيمتها الى حوالي/85/ مليار ليرة وذلك بعد أن استعرض وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس رئيس لجنة المتابعة الوزارية في المحافظة مدى تقدم انجاز المشاريع حيث تم إعادة زراعة / 46 / الف هكتار، وافتتاح مراكز صحية، ومدارس، ويتم استكمال تأهيل معمل الأعلاف، وصومعة الحبوب في قرية تل بلاط، مبينا أن عدد المنشآت العاملة وصل الى / 15493/ منشاة متوسطة وصغيرة.

وكلف المجلس الجهاز المركزي للرقابة المالية بتدقيق وإصدار موازنات المؤسسات العامة ذات الطابع الاقتصادي التي بدأت تمول نفسها ذاتيا والمراقبة الدورية لها وضبط مؤشرات عملها لزيادة فاعليتها الاقتصادية وتحقيق معدلات ربح أعلى.

وسمح المجلس لوزارة الإدارة المحلية تأمين الجرارات للوحدات الإدارية من معمل الجرارات في حلب ليتسنى لهذه الوحدات القيام بمهامها، ووافق على انتقال هيئة الأوراق والأسواق المالية الى مقرها الجديد في يعفور بريف دمشق، والبدء باتخاذ الإجراءات “الفنية واللوجستية” اللازمة للانتقال.

وطلب المجلس من كافة الوزارات إبداء الرأي والملاحظات حول المسودة النهائية لقوائم فرز المهندسين للتأكد من مراعاة الاختصاص واحتياجات الجهات العامة ليتم الفرز وفق المعايير المعتمدة.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك