04/ 02 /2023
10:40مساءً


في ظل إعادة ترتيب الأولويات.. «مسبح» لذوي الشهداء في حماة بقيمة 155 مليون ليرة..؟؟!!!

في ظل إعادة ترتيب الأولويات.. «مسبح» لذوي الشهداء في حماة بقيمة 155 مليون ليرة..؟؟!!!

خاص- الحقيقة

في الفترة التي تتجه فيها الحكومة لضغط النفقات وإعادة ترتيب الأوليات في طريقة الصرف للموازنة، وذلك حسب الخبر الرسمي الذي صدر عن اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي.

نقرأ اليوم أن المكتب التنفيذي بمحافظة حماة يوافق على بناء مسبح مغلق لذوي الشهداء في حي البعث بقيمة 155 مليون ليرة..!!!؟؟

والسؤال: هل تم تأمين كل احتياجات ذوي الشهداء في المحافظة “المعيشية والسكنية والخدمية والتعليمية” لنبحث الآن عن الخدمات الترفيهية ، وخاصة أن  90% منهم يتوزعون في الأرياف..؟؟

وثانياً:  ما القيمة المضافة التي يقدمها مسبح في وسط المدينة يكلف هذا المبلغ الذي يعد صغيراً قياساً بتكلفة المشاريع الحكومية، لكنه كبير في ظل بحث الغالبية من الجهة المستهدفة (ذوي الشهداء) عن عقد موسمي لـ3 أشهر في أي جهة حكومية لتقاضي راتب لا يتجاوز 16 ألف ليرة في الشهر…!!

وأيضاً كبير في ظل احتياج الكثير من المدارس في الريف للصيانة والترميم، والكثير من الطرقات المحفّرة للتزفيت..!

هامش: نحن لا نقلل من أهمية هكذا مشروع «حيوي» لما سيقدمه من رفاهية لذوي الشهداء في الصيف فيما لو تمكنوا من الوصول إليه..!!! ولكن طالما هناك أولويات يمكن تأخيره بعض الوقت أو لعدة سنوات ريثما تنتهي معاناة المحافظة على الأقل من الإرهاب الذي مازال يهدد الآمنين فيها.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك