04/ 02 /2023
3:15صباحًا


بخبرات وطنية.. «تاميكو» تبدأ بإنتاج جيل ثالث من المضادات الحيوية بطاقة 20 مليون كبسولة في العام

بخبرات وطنية.. «تاميكو» تبدأ بإنتاج جيل ثالث من المضادات الحيوية بطاقة 20 مليون كبسولة في العام

دمشق- الحقيقة

بدأت الشركة العربية الطبية «تاميكو» بتشغيل قسم الكبسول الخاص بإنتاج المضادات الحيوية من الجيل الثالث (السيفالوسبورينات) والذي سيقوم بإنتاج ما يقارب /20/ مليون كبسولة ضمن خطة عام 2019 من المضادات بقيمة تزيد عن الــ/500/ مليون ليرة سورية.

وبيّن وزير الصناعة المهندس محمد معن جذبة خلال افتتاحه القسم اليوم أن تجهيز القسم المذكور تم وفق متطلبات وزارة الصحة والمواصفات العالمية للتصنيع الدوائي ويضم القسم: غرفة للتحضير، وغرفة لإملاء الكبسول، ونفق غسيل، وآلة فرز وتلميع للكبسول، وآلة تغليف الكبسول الناتج.

وأكد جذبة أن وزارة الصناعة لن تقف عند مستوى معين من الإنتاج أو مستوى معين من الجودة وتسعى بشكل مستمر للعمل على تعافي جميع قطاعات الصناعة لمواجهة كافة التحديات.

وشدد وزير الصناعة على أهمية عمل كوادر الشركة لإعادة تأهيلها والحراك العلمي المستمر والتواصل مع الجامعات والشركات العالمية وعملهم على التركيز على الدواء ضمن المواصفة والفعالية الجيدة والاستمرار بتطوير المنتج ورفع مستوى جودته.

ووجه وزير الصناعة بالعمل بخطوات فعلية وجدية ليرى معمل السيرومات النور ضمن العام الحالي.

وأكد مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية الدكتور أسامة أبو فخر أن افتتاح هذا القسم يأتي في إطار تحقيق الخطة الإنتاجية للشركة التي حققت تحسن ملحوظ بالمقارنة بين عام 2018 و 2019 حيث كانت قيمة الإنتاج المخطط لعام 2018 حوالي 4,2 مليار ليرة بينما بلغت لعام 2019 حوالي 8 مليار ليرة.

مدير عام شركة «تاميكو» الدكتور فداء علي بيّن أن إنتاج هذا القسم من الكبسول من الجيل الثالث له أهمية كبيرة في السوق الدوائية وأهمية تأمينها للمواطن السوري ضمن أعلى المواصفات، وأكد أن كامل تجهيزات القسم تم تأهيلها بأيدي العمال والفنيين، حيث أن آلة الكبسول كانت موجودة سابقاً وتم إعادة تأهيلها، وآلة التغليف كانت موجودة في مقر الشركة السابق في المليحة وكانت منسقة وتم سحبها وإعادة تأهيلها.

وأشار علي إلى أن أرباح الشركة لعام 2018 بلغت 1133 مليون ليرة سورية بالرغم من ظروف الحرب والحصار الاقتصادي.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك