07/ 02 /2023
4:56مساءً


الصناعيون يتهمون النفط بوضع شروط تعجيزية.. الشهابي: يبدو أن بعض الموظفين يطبقون علينا أيضاً العقوبات الغربية..!

الصناعيون يتهمون النفط بوضع شروط تعجيزية.. الشهابي: يبدو أن بعض الموظفين يطبقون علينا أيضاً العقوبات الغربية..!

الحقيقة- متابعة- سومر إبراهيم

انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي الشروط والضوابط التي حددتها وزارة النفط مؤخراً والمطلوب مراعاتها في استيراد مادتي المازوت والفيول لغرف الصناعة والصناعيين، واتهمها بالتعجيزية.

وكتب الشهابي على صفحته الشخصية على فيس بوك: « كأن شروط جلب المشتقات النفطية كتبها أحد كبار تجارها المحتكرين..! شروط تعجيزية تعرقل فك الحصار لصالح قلة قليلة من المستوردين، في الوقت الذي يجب أن نفعل ما بوسعنا لإغراق السوق بالمازوت و الغاز و تخفيض أسعار كل المشتقات النفطية بالمنافسة.!!

وتابع الشهابي: الحكومة مشكورة سمحت بالاستيراد لكن هناك من لم يعجبه ذلك فوضع العراقيل العديدة في شروط و ضوابط الاستيراد..!

مضيفاً: حتى هذه اللحظة عدد الذين استطاعوا استيراد المشتقات النفطية لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة..!

خاتماً: يبدو أن بعض الموظفين يطبقون علينا أيضاً العقوبات الغربية..!»

وعلق الصناعي عاطف طيفور: طبعاً مكتوبة على قياس البعض وستبقى كذلك وسيبقى كل شيء لهذه الأصابع حتى تقطع هذه اليد الخفية من شرشها.. وسيزداد الاحتكار وسترتفع الأسعار ولن تتوفر المادة وإنما ستزيد أرباحهم أضعاف على حساب الصناعي والمستهلك..

وكتب رئيس دائرة الصناعات النسيجية‏ في مديرية الصناعة بالشيخ نجار بحلب: يجب أن يكون استيراد المشتقات النفطية لتأمين حاجة المنشأت الصناعية من المحروقات معفى من كل الرسوم و الاجراءات، وليس الهدف منه جباية ضرائب مالية و جمركية و عمولات لسادكوب و إجازات.

وكانت قد حددت وزارة النفط الشروط .. راجع الحقيقة : «بعد قرار السماح.. النفط تحدد الشروط»

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك