27/ 01 /2023
11:32صباحًا


«أنت الحياة» مبادرة لتمكين المرأة بين بنك سورية الإسلامي والأمانة السورية للتنمية

«أنت الحياة» مبادرة لتمكين المرأة بين بنك سورية الإسلامي والأمانة السورية للتنمية

الحقيقة- مادلين جليس

أطلق بنك سورية الدولي الإسلامي بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية مبادرة “أنت الحياة”،  وذلك يوم الاثنين 25 آذار 2019

وفق بيان صادر عن البنك حصلت «الحقيقة» على نسخة منه بيّن أن المبادرة تعنى بدعم وتأهيل المرأة المعيلة لأسرتها وتمكينها مهنياً من خلال ورشات عمل عملية في عدة اختصاصات (خياطة متقدم، صناعة الصابون، كروشيه، حلاقة نسائية، شك النول، إدارة مشاريع صغيرة). وذلك ضمن  منارة برزة التابعة للأمانة السورية للتنمية.

بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك أكد أن التنمية الاجتماعية تأتي على رأس أولويات بنك سورية الدولي الإسلامي، ويولي البنك اهتماماً كبيراً بخصوص مسؤولياته الإجتماعية تجاه أبناء المجتمع السوري وفي مختلف المجالات، لأن هذه التنمية تنعكس ايجاباً على مختلف مكونات المجتمع السوري وعلى البنك أيضاً كونه جزء من هذا المجتمع.

وأضاف الست: نحن نرفع القبعة لتلك المرأة المعيلة لأسرتها لأنها تقوم بدور الأم والأب لتأمين حياة كريمة لأبنائها ومن واجبنا أن نقدم لها الدعم في مجال عملها ولن نتوقف عند هذه المبادرة وسيكون هناك مستقبلاً مبادرات أخرى تعنى بالمرأة بهدف تمكينها من أجل أن تساهم في بناء مجتمع هي جزء أساسي منه.

وسيتم تقديم 15 حقيبة تدريبية للنساء المتميزات في مختلف الاختصاصات، كما سيقام معرض برعاية بنك سورية الدولي الإسلامي لعرض مخرجات الدورات التدريبية بهدف ربط المتدربات بسوق العمل بشكل فعلي.

وتقام الورشات في منارة برزة المجتمعية التابعة للأمانة السورية للتنمية ابتداءً من تاريخ 25 آذار وتستمر 45 يوماً في قاعات مجهزة بجميع الوسائل التعليمية المطلوبة.

ويقول ابراهيم الريس مدير عمليات الأمانة السورية للتنمية لمحافظة دمشق وريفها أن غاية الأمانة السورية للتنمية تهيئة بيئة داعمة لتمكين الأفراد في سورية ليحققوا الازدهار لأنفسهم بأنفسهم وليشاركوا جميعاً في التنمية الاجتماعية لمجتمعاتهم وغاية المنارات المجتمعية التشارك مع الأفراد الراغبين بتحقيق التغير الإيجابي في مجتمعاتهم، ومن هذا المنطلق وبالتعاون مع بنك سورية الدولي الإسلامي تم افتتاح دورات مهنية ل 75 سيدة معيلة لعائلتها.

ويضيف الريس: كان للأمانة دور في وضع معايير لاستقطاب المعيلات الأسرية من المجتمع المحلي الأكثر حاجة – إعداد المحتوى التدريبي – المدربين القائمين على التدريبات حيث تنوعت التدريبات ما بين خياطة متقدم صناعة صابون كروشيه حلاقة نسائية وشك نول إضافة لنشاط إعادة تدوير، ونشكر بنك سورية الدولي الإسلامي على مبادرتهم بتمويل هكذا مبادرات بهدف تحقيق بعض الاستقرار المعيشي لهؤلاء السيدات.

الأمانة السورية للتنمية

يشار إلى أن الأمانة السورية للتنمية، مؤسسة تنموية ميدانية رائدة في مجال التغيير الاجتماعي في سورية، تعمل يداً بيد مع الأفراد والمجتمعات المحلية لمواجهة تحديات التنمية بحلول مستدامة. وخلال ثمانية عشر عاماً من الخبرة في مجال تنمية المجتمع ركزت الأمانة السورية للتنمية كل طاقاتها في خمسة ركائز أساسية تضمن تشجيع ودعم المشاريع الاقتصادية المعتمدة على الذات، وتعزيز وتطوير المهارات والطاقات الكامنة لدى الأفراد والمجتمعات، وبناء مجتمعات حية وقوية، وتقديم مفاتيح أساسية لمجابهة تحديات الحياة وتغيراتها وذلك لتحقيق هدفها الأول وهو حماية الهوية الثقافية السورية النابضة بالحياة.

بنك سورية الدولي الإسلامي

ويذكر أن بنك سوريـة الدولي الإسلامي، تأسس برأسمال قدره (5) مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 13.7 مليار ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007

ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 26 فرعاً ومكتباً منتشره في مختلف المناطق السورية، ووصل عدد عملاء البنك إلى أكثر من 235 ألف متعامل حتى نهاية العام 2018 ويعد البنك من أكبر البنوك السورية الخاصة من حيث عدد المساهمين حيث بلغ عددهم حوالى 13 ألف مساهم، ومن أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها، والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات العائد على حقوق المساهمين، وحصل بنك سورية الدولي الإسلامي في العام 2017 على جائزة الريادة في التطور والنمو في سورية من اتحاد المصارف العربية، كما حصل على جائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية الإسلامية في سورية للعام 2017

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك