28/ 01 /2023
12:21صباحًا


الاقتصاد تنفي فقدان حليب الأطفال والكمية تزيد عن حاجة السوق.. مصادر لـ«الحقيقة»: حليب نان مقطوع وأنواع أخرى ارتفع سعرها

الاقتصاد تنفي فقدان حليب الأطفال والكمية تزيد عن حاجة السوق.. مصادر لـ«الحقيقة»: حليب نان مقطوع وأنواع أخرى ارتفع سعرها

خاص- الحقيقة- رهام علي

أكد معاون وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية بسام حيدر  في تصريح لـ«الحقيقة» ، أن كلّ أنواع حليب الأطفال متوافرة بالأسواق والصيدليات وبكميات تزيد عن الحاجة، و الأنواع المتوفرة تتضمن (bebelac) و (swisslac) و (Biomil) و(S-26) وغيرها و الكميات تزيد عن حاجة السوق.

و أشار حيدر إلى أن استيراد حليب الأطفال متواتر و يُسمح استيراده لكل التجار وبالكميات المطلوبة دون أيّ تحديد، حيث تقوم شركات عالمية معروفة بإنتاجه.

حيدر أوضح سبب انتشار الشائعات حول حدوث اختناقات بما يخص مادة حليب الأطفال في الأسواق، بأنه من الممكن أن لا يتواجد نوع معين في بعض الصيدليات بالتزامن مع وجود أنواع أخرى، فيتم اعتبار ذلك على أنه فقدان للمادة وهو أمر منفي وغير صحيح، كما لفت إلى أن وزارة الاقتصاد تمنح التاجر إجازات استيراد بقدر مايريد ومادة حليب الأطفال ليس عليها أيّ قيود بالاستيراد.

معاون وزير الاقتصاد بين أنه حتى الآن لم ترد الوزارة أيّ شكوى عن فقدان للمادة و كل الأنواع متوافرة، كما أنّ التواصل والتنسيق مستمر بين وزارتي الاقتصاد والصحة و أصحاب مستودعات الأدوية ولايوجد أية شكاوى منهم أيضاً عن فقدان أي نوع، كذلك أشار حيدر إلى أنّ مادة حليب الأطفال تعتمد على معايير الشريحة العمرية للأطفال مادون السنة، و لها مدة صلاحية محددة، لذلك لا يتم استيراد كميات كبيرة وتخضع لحسابات معينة كي لاتتعرض للتلف.

بينما أكدت مصادر خاصة لـ«الحقيقة» أن حليب نان1 ونان2 شبه مقطوع مما دفع بعض الصيادلة لبيعه بسعر أغلى تجاوز 3000 ليرة عن السعر الرسمي البالغ 2685 ليرة، متوقعة رفع سعرها قريباً وهذا النوع هو الاكثر طلباً، بينما أكدت المصادر أنّ الحليب (bebelac) ارتفع سعره قبل شهر من 2200 ليرة إلى 2500 ليرة، ومنذ يومين ارتفع أيضاً إلى 2775 ليرة.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك