07/ 02 /2023
5:14مساءً


إسمنت حماة تبدأ إنتاج البلوك وأطاريف الطرقات

إسمنت حماة تبدأ إنتاج البلوك وأطاريف الطرقات

حماة- الحقيقة

أطلقت الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة العمل بوحدة إنتاجية متخصصة بإنتاج البلوك وأطاريف الطرقات للاستفادة من بقايا الإسمنت الناتج عن أعمال الصيانة في أقسام الشركة.

وذكر المهندس علي جعبو المكلف بتسيير أمور الشركة أن الوحدة ستستفيد من بقايا الإسمنت الناتج عن أعمال الصيانات العامة والاضطرارية في أقسام الشركة خاصة قسمي التعبئة والاستثمار ومن البقايا والنواتج الثانوية في مقالع الحجر الكلسي المخصصة لصناعة الإسمنت وهي في الغالب مواد حصوية ورملية تظهر أثناء عمليات طحن المواد لمنع هدرها والاستفادة المثلى منها وخاصة مع توفرها بكميات كبيرة.

ولفت إلى أن هذه الوحدة ستسهم بتوسيع دائرة أرباح الشركة وتأمين مادة حيوية بجودة ومتانة عالية وقياسات وأحجام مختلفة تلبي حاجة المشاريع العامة والخاصة على امتداد مساحة المحافظة وبأسعار منافسة.

وأضاف جعبو إنه تم رفد الوحدة بضواغط ومكابس بلوك ومكنات آلية متخصصة بإنتاج البلوك وأطاريف الأرصفة ما يسهم بسرعة وجودة الإنتاج كما ونوعا موضحا أنه تم إجراء تحليل اختبار من قبل لجان الشركة على المنتج الأولي وحقق نسب مقاومة عالية تجاوزت الـ 93 بالمئة وهي تفوق جميع الأصناف الموجودة في السوق المحلية ويجري طرح المنتج للقطاعين العام والخاص خاصة الجهات المتخصصة بالمشاريع الإنشائية والطرقات الكبيرة.

سانا

 

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك