09/ 02 /2023
12:30مساءً


المعـرض السوري الدولي للاستثمار العقاري والـتـطـويـر العمراني في 23 من نيسان الجاري.. الحمصي: ضرورة العمل على تطوير التشريعات والنهوض بالثقافة الاستثمارية

المعـرض السوري الدولي للاستثمار العقاري والـتـطـويـر العمراني في 23 من نيسان الجاري.. الحمصي: ضرورة العمل على تطوير التشريعات والنهوض بالثقافة الاستثمارية

خاص- الحقيقة- مادلين جليس

تتطلب مرحلة إعادة الإعمار الاهتمام بالبنى التحتية، وإعادة العمران في جميع المناطق التي عاد الأمن والأمان لها، ولعل طرح جملة الصعوبات والعقبات والتحديات التي تواجه التطوير العقاري والعمراني، تأتي في أولوية الخطوات الواجب اتخاذها في المرحلة المقبلة، ولكن دون أن تغفل الاطراف وضع الحلول وإزالة هذه العقبات، والعمل على تذليلها.
وهذا ما استدعى الإعلان عن النية لإقامة (المعـرض السوري الدولي للاستثمار العقاري والـتـطـويـر العمراني)، الذي يهدف تسويق مشاريع المستثمرين وشركات التطوير العقاري وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المحلية والتعرف على مجموعة متنوعة من العقارات.
المدير العام للهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري الدكتور أحمد الحمصي أشار إلى ضرورة العمل على تطوير التشريعات اللازمة والنهوض بالثقافة الاستثمارية تماشيا مع عملية إعادة الإعمار مما يتطلب تعزيز المشاركة بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن الاستثمار العقاري أصبح أحد أهم ركائز خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية،
شركة رؤيا للتطوير العقاري اختارت الترويج لقطاع التطوير والاستثمار العقاري لكونه واسع الافق لتعاون مثمر بين كل الراغبين لانطلاق مستقبل سورية العمراني، هذا ما أكدته لينا جقموق المديرة التنفيذية للشركة، مشيرة إلى ان الشركة تطمح أن يكون هذا المؤتمر بصمة في مجال التطوير العقاري، ومنصة مهمة تطرح من خلالها كل الاستثمارات والمشاريع التي تقدمها الشركات الراغبة في الاستثمار العقاري، إضافة إلى تطويع جميع الخبرات بما يسهم في التطور العمراني في سورية، مع الحفاظ على الالتزام الدائم بمعايير الجودة والمصداقية والحرص على أفضل العلاقات مع العملاء والمستثمرين والقطاعات الحكومية والخاصة.
من جهتها بينت الخبيرة في مجال التخطيط العمراني الدكتورة ماريا سعادة أنه لنبدأ بالتطوير العمراني لا بد من تشابك منظومة ثلاثية السياسات والخطط التي تضعها الدولة والاقتصاد والاستثمار التي تهدف إلى توفير الكفاءات والموارد المالية والمجتمع والتنمية الاجتماعية.
يذكر أن فعاليات المعرض السوري الدولي للاستثمار العقاري والتطوير العمراني بدورته الأولى الذي تقيمه الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري بالتعاون مع شركة رؤيا لتنظيم المعارض والمؤتمرات وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق، تنطلق في 23 نيسان الجاري وتستمر لغاية 27 منه.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك