04/ 02 /2023
9:37مساءً


بمشاركة أكثر من 120 شركة غذائية.. انطلاق معرض سيريا فوود 2019.. اللحام: أهمية التجديد في المعارض لتحسين المنتجات، وتفادي الأخطاء السابقة

بمشاركة أكثر من 120 شركة غذائية.. انطلاق معرض سيريا فوود 2019.. اللحام: أهمية التجديد في المعارض لتحسين المنتجات، وتفادي الأخطاء السابقة

خاص- الحقيقة-مادلين جليس

يقف دعم المنتجات التصديرية، الزراعية خاصة في قائمة الأولويات التي يجب على الجميع دعمها والاهتمام بها بغية الاستمرار على الشكل الذي يضمن وصولها للأسواق العالمية.

ووصولاً إلى الدعم المطلوب لهذه المنتجات انطلقت اليوم الدورة الثالثة من معرض الصناعات الغذائية التصديرية سيريا فوود 2019 الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين السوري بالتعاون مع اتحادات غرف الصناعة والتجارة والزراعة، على أرض مدينة المعارض.

المعرض الذي انطلق بمشاركة 120 شركة، حجز مساحة نحو 10 آلاف متر مربع على جزأين الأول العرض والتذوق، تشارك فيه كبرى الشركات الصناعية الغذائية المصدرة والشركات الراغبة بالتصدير، بحسب ما أكده عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها رئيس القطاع الغذائي في الغرفة طلال قلعه جي الذي أشار إلى أن المعرض يهدف إلى فتح أسواق خارجية جديدة للشركات الغذائية أو تعزيز وجودها في الأسواق التقليدية.

معاون وزير الزراعة المهندس عبد الكريم اللحام أكد أن هذا المعرض كغيره من المعارض يفتح مجالاً واسعاً لتبادل الخبرات واللقاء بين المنتجين والتجار، أي الحلقات التي تسبق المستهلكن .

مشيراً إلى أن ماتقدمه وزارة الزراعة يتمثل بتحسين المنتج الزراعي الجيد بالمواصفات المطلوبة، والعمل على تقديم أحدث الطرق في التغليف والتوضيب، مع الإشارة إلى أهمية التجديد في المعارض حتى تتحسّن المنتجات، ويتم العمل على تفادي الأخطاء السابقة، وخاصة عند معرفة ما ترغب به الأسواق الخارجية.

محمد السّواح رئيس اتحاد المصدرين أكد أن المعرض يعلن تعافي القطاعات السورية كافة بما فيها المعارض التي تعبر بدورها عن عودة الحياة والنشاط الاقتصادي إلى البلد، مبيناً أن المنتج الغذائي السوري ينطوي على ميزات نسبيّة و أخرى مطلقة لا يمكن منافستها من أي كان في هذا العالم.

موضحاً أن أهمية المعرض تأتي من كون القطاع الصناعي الغذائي في سورية يعتبر الأول تصديرياً لما تمتلكه سورية من منتجات زراعية عديدة مرغوبة عالمياً وهو من أكبر القطاعات التي نهتم بدعمها وتصديرها.

أما عن أهمية إقامة معرض بيّن محمد كيكي مدير التطوير الاقليمي لشركة الدرة لـ«الحقيقة» أن هذا المعرض يهدف لدعم المنتج المحلي التصديري، وتأمين الفرص للشركات المحلية، إضافة إلى التأكيد أكثر على انتعاش وتعافي الاقتصاد الوطني. وعن العقود التصديرية التي حققتها الشركة من خلال مشاركتها في معرض سيريا فود فقد أشار أن هذا المعرض حقق لهم فسحة أكبر للتواصل مع العملاء والزبائن، وبالتالي انتشار أوسع.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك