07/ 02 /2023
6:28مساءً


أهمها الأدوية والأجبان والألبان والعصائر.. وزير الصناعة يبحث مع السفير الإيراني تفعيل الاتفاقيات

أهمها الأدوية والأجبان والألبان والعصائر.. وزير الصناعة يبحث مع السفير الإيراني تفعيل الاتفاقيات

دمشق- الحقيقة

بحث وزير الصناعة المهندس محمد معن جذبة مع جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية آليات تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعة.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون في المجال الصناعي خاصة ضمن إطار اللجنة الصناعية المشتركة الإيرانية- السورية.

وأشار السفير الإيراني إلى أن الشركات الإيرانية ستعمل في سورية ضمن الإتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجالات كثيرة ومنها إعادة تأهيل الشركات الصناعية العامة والخاصة المتضررة نتيجة العدوان الإرهابي الذي تركز في سورية على تدمير البنية التحتية، وإقامة المشاريع الصناعية المشتركة بما يخدم مصالح البلدين في الوقت نفسه، وأكد على ضرورة تفعيل عمل اللجان الفنية من الجانبين.

من جهته وجّه وزير الصناعة الشكر للأشقاء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وثمن حرصهم الكبير على إعادة الإعمار في سورية والنهوض بها من جديد لتكون في مصاف الدول المتقدمة.

وأكد جذبة على ضرورة الإسراع بتفعيل الإتفاقيات الموقعة والاستمرار في عقد اللقاءات لبحث الخطوات العملية في هذا المجال وضرورة وضع برنامج زمني للإنطلاق وتطبيق الخطوات المتفق عليها بين الجانبين خصوصاً في مجال تصنيع الأدوية النوعية بالتعاون مع شركة ” تاميكو” ومعمل الألبان والأجبان في القنيطرة ومعمل العصائر في اللاذقية..

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك