28/ 01 /2023
1:00صباحًا


المالية تحضّر مصرفياً لما بعد الحرب.. حمدان: 100 صراف للعقاري في الخدمة خلال شهرين.. العقاري: التعاقد مع شركة لتغذية الصرافات

المالية تحضّر مصرفياً لما بعد الحرب.. حمدان: 100 صراف للعقاري في الخدمة خلال شهرين.. العقاري: التعاقد مع شركة لتغذية الصرافات

خاص- الحقيقة- رهام علي

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان لـ«الحقيقة» أن المصرف العقاري يستعد لطرح منتجات مصرفية جديدة تلائم فترة مابعد الحرب، كما أنه قطع شوطاً كبيراً في مسألة إعادة استرداد القروض المتعثرة والأرقام مشجعة.

وخلال ترؤسه الاجتماع الأول مع مجلس الإدارة الجديد للمصرف العقاري بيّن حمدان أنّ عشرات الآلاف من المواطنين الذين استلموا الشقق السكنية كلها كانت ممولة من المصرف العقاري الذي يعوّل عليه في مرحلة إعادة الإعمار، مشيراً إلى أنّ العقاري منح مئات القروض لغايات سكنية و إنتاجية وتنموية فيما يجري العمل على خطط مستقبلية أخرى.

وزير المالية تلقى خلال الاجتماع قائمة طلبات طرح فيها المصرف الصعوبات والمعوقات التي تواجهه لإيجاد الحلول المناسبة، ولفت إلى أن النظام الذي يعمل عليه المصرف يحتاج إلى بدائل و صيانة، فيما يتم تجهيز 100 صراف جديد في غضون شهرين ليتم توزيعها على المحافظات.

في ذات السياق، أوضح المدير العام للمصرف العقاري مدين علي لـ«الحقيقة» أن المشكلات التي تواجه المصرف تتعلق بالجانب التقني والنظام المصرفي وآليات تطويره ليصبح بمستوى المعايير الدولية المعاصرة التي تعمل بها المصارف المتقدمة، وموضوع توريد الصرافات كان أحد هذه المشكلات، وبحسب علي فإن المصرف لديه توجه لحل هذه المشكلة عبر التعاقد مع شركة تتولى عملية تغذية الصرافات، كذلك يسعى المصرف للتوسع الأفقي لتصل الخدمات إلى المناطق البعيدة عن مراكز المدن حيث أصبح حوالي 6 مكاتب قيد العمل في السقيلبية وسلحب و سلمية، كما أن العمل جارٍ حالياً لافتتاح مكتب في جرمانا بمحافظة ريف دمشق .

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك