28/ 01 /2023
12:18صباحًا


تشغيل مصفاة بانياس لخمسة أيام.. سلامة: استطعنا تجميع بعض النفط الخام المحلي وانتاجه سيخفف من أزمة البنزين

تشغيل مصفاة بانياس لخمسة أيام.. سلامة: استطعنا تجميع بعض النفط الخام المحلي وانتاجه سيخفف من أزمة البنزين

كشف مدير شركة مصفاة بانياس بسام سلامة أنه “تم تجهيز المصفاة للإقلاع والعمل يوم السبت، واستغرقت عملية التجهيز 36 ساعة”، مضيفاً “وتم بدء عمل عملية الإقلاع صباح الأحد”.

وبيّن سلامة أنه “اعتباراً من ظهر يوم الإثنين ستبدأ المصفاة بعملية إنتاج المواد النفطية من بنزين ومازوت وفيول وغاز، لاسيما في القسم الرئيسي للمصفاة، وبعدها يتبعه قسم تحسين مادة البنزين”.

وأشار سلامة إلى أن “عملية الإنتاج في المصفاة ستستمر لمدة 4 _ 5 أيام”، مبيناً أن “كمية النفط الخام الموجودة في المصفاة محدودة وغير كافية للإستمرار أكثر لعدم توفر نفط مستورد بسبب العقوبات الخارجية”.

وتابع سلامة “والإعتماد الحالي على الخام الداخلي الوطني، حيث تم تجميعه من حمص ومن الكميات الموجودة لدينا في المصفاة”، مردفاً أنه “استطعنا تجهيز كميات الخام المتوفرة ليتم تكريرها”.

وبحسب سلامة فإنه “سيتم إنتاج كميات وافرة في المصفاة من المشتقات النفطية، وستخفف بشكل كبير من الإزدحام والطلب المتزايد على مادة البنزين” .

يُشار إلى أنه خلال الأيام الماضية، شهدت محافظات القطر ازدحامات خانقة أمام محطات الوقود، ما أجبر سائقي السيارات الوقوف في طوابير تمتد مئات الأمتار، والإنتظار لساعات طويلة قبل حصولهم على كمية محدودة من مادة البنزين.

المصدر – تلفزيون الخبر

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك