09/ 02 /2023
12:23مساءً


٤١٣ أسرة منذرة بالإخلاء بحماة.. البلدية: نحن منفذون والبديل اكتتاب على شقق سكنية وعلى الصحافة أن تكون معنا..!

٤١٣ أسرة منذرة بالإخلاء بحماة.. البلدية: نحن منفذون والبديل اكتتاب على شقق سكنية وعلى الصحافة أن تكون معنا..!

حماة- الحقيقة- أيمن الفاعل

اشتكى بعض أصحاب الأسر من مشاع الطيار والسمك الواقعين على أطراف مدينة حماة لـ«الحقيقة» حول قيام مجلس مدينة حماة بإنذارهم بضرورة إخلاء منازلهم خلال فترة قصيرة، معبرين عن ضيق عيشهم وفقدان حيلتهم في إيجاد منازل بديلة يسكنونها مع أسرهم،  وذلك في ظل الإيجارات الفاحشة التي تبدأ بـ٢٥ ألف و قد تصل إلى١٠٠ ألف ليرة!!

وفي معرض رده على الشكوى قال رئيس مجلس مدينة حماة عدنان طيار في تصريح خاص لـ«الحقيقة»: إن المجلس وجه إنذاراً لـ ٤١٣ أسرة ومسكناً من أجل تنفيذ مطالبة جامعة البعث في حماة والتي وصلت عن طريق محافظ حماة والمتضمنة ضرورة إخلاء تلك المنازل غير المنظمة للبدء بمشاريع تخص الجامعة خلال فترة أسبوع.

و أشار طيار إلى إيداع الجامعة كامل القيمة التحكيمية للعقارات البالغة 268,427,860ليرة، وهي مودعة لدى المصرف التجاري مع الفوائد القانونية المقدرة بـ 63,257,531 ليرة، لافتاً إلى أن هذا التخمين منذ عام ٢٠٠٤..!

ودعا رئيس مجلس مدينة حماة المواطنين المنذرين والصحافة الوطنية لتكون مع مشروع أبنية الجامعة لأنها ستكون خيراً على الجميع من جميع النواحي حسب تعبيره وهي صرح عظيم يجب التعاون لإنجازه، وأضاف قائلا:  استقبلت بعض المواطنين المنذرين واتفقت مبدئياً معهم على رفع اقتراح لمحافظ حماة بحل مشكلتهم عن طريق تأمين اكتتاب شقق سكنية عن طريق المؤسسة العامة للإسكان مع التريث بتنفيذ الإخلاء إلى حين إصدار الاكتتاب على شقق سكنية.

يشار إلى أن المساحة المطلوب إخلاؤها تعود لعام ٢٠٠٤  لصالح جامعة البعث فرع حماة وذلك  بقرار رئيس مجلس الوزراء  رقم ٣٥١٣ تاريخ ٢٤- ٦- ٢٠٠٤ وتشكل جزءا من سكن المقيمين في مشاعي حي السمك والطيار حينما كان المخطط التنظيمي العام لمدينة حماة غير مصدق في ٢٠١٠.

هذا ومازالت الجامعة والمواطنين المنذرين حتى اللحظة ينتظرون الأيام القادمة، كل يريد عكس ما يريد الآخر ..فالمنذرين ساخطون من إنذار الإخلاء والجامعة تريده لتقيم مبان تخص عملها.

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك