27/ 01 /2023
11:59صباحًا


وزير العدل: للتحكيم دور كبير في حل النزاعات بين المستثمرين والوزارة حريصة على تطوير تشريعاتها

وزير العدل: للتحكيم دور كبير في حل النزاعات بين المستثمرين والوزارة حريصة على تطوير تشريعاتها

دمشق- الحقيقة

برعاية وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار أقامت غرفة التجارة الدولية في سورية ممثلة برئيس اللجنة الوطنية السورية لغرفة التجارة الدولية اجي شاوي ” مؤتمر التحكيم الدولي ودوره في جذب الاستثمار وإعادة إعمار سورية ” بمناسبة الاحتفالية المئوية لتأسيس غرفة التجارة الدولية _ باريس .

وفي كلمة له خلال افتتاح أعمال المؤتمر أكد الشعار على أهمية فسح المجال للمشاركة في إعادة الإعمار واجتذاب الاستثمارات من خلال التركيز على تأمين البيئة المناسبة التي تحقق ضمان الأمن القانوني المتسق مع الثقة المثلى بالقضاء ، مشيراً إلى دور التحكيم الدولي الذي يلجأ إليه المستثمر غير السوري لفض النزاعات لما له من دور كبير في الوصول إلى حل سريع وعادل في النزاعات بما يساهم في جذب الاستثمار واعادة إعمار سورية مابعد الانتصار.

وأشار الشعار إلى أن وزارة العدل حريصة على متابعة تطويرها للتشريعات وإجراءات التقاضي والحد من الروتين في معاملاتها بما يسهم في التطور الحقوقي ومؤسساته العريقة والمحدثة وهذا يشمل التحكيم حفاظاً على الحقوق ووصولاً إلى العدالة الناجزة.

حضر المؤتمر رئيس مجلس الدولة القاضي عبد الناصر الضللي، ويستمر لمدة يومين، ويتناول فيه المحاضرون مواضيع تتعلق بقواعد وإجراءات التحكيم التجاري الدولي والداخلي ودور التحكيم أمام مجلس الدولة السوري .

الحقيقة

طباعة طباعة

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر الأخبار

فيس بوك